مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والعربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)

2016 04 27
2016 04 27

صراحة نيوز – وقعت جامعة عمان الأهلية مذكرة تفاهم مع الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) ومركز أكديما للتكافؤ الحيوي والدراسات الصيدلانية (مركز أكديما) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/4/2016.

وقد وقع هذه الإتفاقية كل من أ.د صادق حامد رئيس الجامعة و د. محمد خليل مدير عام شركة أكديما، بحضور كلٍ من د. رباب تيم مدير المركز ود. غالب عريقات عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية ود. وسام غازي عماري من الكلية.

وتأتي مذكرة التفاهم هذه ضمن إطار تنفيذ مشروع البحث العلمي الخاص بالدكتور وسام عماري والموسوم بعنوان” دراسة مدى تأثير الظروف الفعلية اليومية لدرجتي الحرارة والرطوبة خلال استخدام وتخزين المرضى لبخاخاتهم التنفسية على خصائص الرذاذ الدوائي المنبعث من هذه البخاخات”. حيث ستؤسس هذه المذكرة لبدء التعاون في مجال تنفيذ الأبحاث الصيدلانية التطبيقية بين الجامعة وقطاع الصناعة الدوائية ممثلةً بشركة ومركز أكديما، وكذلك ستدعم هذه الإتفاقية الطاقات الإبداعية الصناعية والأكاديمية المحلية في مجال البحث والتطوير العلمي التطبيقي وذلك من خلال تبادل الخبرات واستضافة الباحثين المشاركين في هذا المشروع، إضافةً لإستخدام واستضافة أجهزة البحث العلمي المخبرية بين الطرفين.

ومن الجدير ذكره أن د. وسام عماري كان قد حصل على دعم لتنفيذ هذا البحث العلمي بالتشارك بين جامعة عمان الأهلية وصندوق دعم البحث العلمي الأردني.