مذكرة تفاهم بين نقابة الصحفيين والبنك العربي الاسلامي

2014 12 20
2014 12 20

fre6صراحة نيوز – وقعت نقابة الصحفيين والبنك العربي الاسلامي الدولي اليوم السبت مذكرة تفاهم لتوفير تسهيلات مصرفية لمنتسبي وتدعيم التنمية والتعاون الاستثماري على اساس المنفعة المتبادلة للطرفين.

وتشمل المذكرة التي وقعها مدير عام البنك العربي الاسلامي الدولي اياد العسلي ونقيب الصحفيين طارق المومني منتسبي النقابة الذين يعملون لدى الجهات الحكومية والشركات والعاملين في المؤسسات الصحفية والاعلامية من الجهات الحكومية والشركات المعتمدة لدى البنك ضمن الفئة أ، وذلك وفقا للسياسات والاجراءات الخاصة بالبنك والمتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية فيما يتعلق بعمليات التمويل.

وتشترط المذكرة الا تقل مدة خدمة منتسبي النقابة او الشركات المصنفة لدى البنك ضمن الفئة أ عن سنة ولا يقل صافي راتبه عن 300 دينار.

وتنص المذكرة ايضا على الا يزيد عمر العميل مع انتهاء التمويل عن 65 عاما في تمويلات المرابحة و70 عاما في تمويلات الاجارة ” عقد يفيد الإيجار المنتهي بالتملك”.

كما تنص على الا يزيد القسط الشهري مضافا اليه التزامات الموظف لدى جهة عمله وغيرها على 45 بالمائة من صافي راتبه والا يتجاوز مجموع التزاماته كمدين او كفيل 70 بالمائة من صافي راتبه.

وكانت نقابة الصحفيين عقدت في مقرها اليوم السبت ورشة عمل حول القواعد الاساسية لصيغ التمويل الاسلامية حاضر فيها العضو التنفيذي لهيئة الرقابة الشرعية في البنك العربي الاسلامي الدولي الدكتور احمد العيادي.