مذكرة تفاهم لمشروع “قافلة الافلام الاردنية”

2015 04 02
2015 04 02

19عمان – صراحة نيوز – وقعت وزارة الثقافة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم الخميس مذكرة تفاهم لمشروع “قافلة الافلام الاردنية” بهدف نشر وتطوير الثقافة السينمائية المحلية من خلال مديريات الثقافة في محافظات المملكة.

ويهدف المشروع الذي انطلق في آذار عام 2012 الى توفير فرصة للمجتمع المحلي في المحافظات للاطلاع على ما وصلت إليه الأفلام الأردنية من مهارة وحرفية عالية، وتعزيز الأفكار الإبداعية من خلال الاطلاع على أفلام مميزة من إنتاج محلي، وتشجيع الحوار البنّاء حول الموضوعات التي تطرحها الأفلام.

وأكدت وزيرة الثقافة، الدكتورة لانا مامكغ، أهمية ودور مشروع “قافلة الأفلام الأردنية” في نشر ثقافة الأفلام في المحافظات، لافتةً إلى أنّ المشروع يتماشى مع توجهات الوزارة في التعريف بالحركة الثقافية الأردنية وتقديم مادة بصرية ترتقي بالذائقة البصرية للمتلقي الاردني.

واشارت الى ان الوزارة وبالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ستفعل دور مكتبة الاطفال المتنقلة بشكل اوسع بحيث تصبح مكتبة سينمائية متنقلة تقدم عروض تعزز الثقافة السينمائية لدى الاطفال من خلال محتوى يناسبهم.

وأعرب مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود ، عن سعادته بتجديد العمل بالمشروع مع الوزارة ، وخاصة ان محتوى الافلام التي ستعرض في هذا المشروع هو محتوى اردني، مبينا ان الحضور الاردني مهم لهذه الافلام ليس من باب الترفيه فقط ولكن من باب الثقافة والتواصل مع ابداعات اردنية.

يذكر أن مشروع “قافلة الأفلام الأردنية” جاب كافة محافظات المملكة في العام الماضي، وقامت الهيئة بالتعاون مع مديريات الثقافة بتنظيم عروض لمجموعة من الأفلام الأردنية بواقع عرض في كل محافظة، وتضمنت العروض أفلاما روائية طويلة حازت على جوائز عالمية.