مذيعون بدائرة اخبار التلفزيون ” قرارات تعسفية “

2016 11 28
2016 11 28

04a494صراحة نيوز – اشارت معلومات من داخل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ان عددا من مذيعي الأخبار في التلفزيون عبروا عن احتجاجهم على بعض القرارات التي اتخذتها ادارة المؤسسة واصفينها بالقرارات التعسفية

وجاء في المعلومات التي تداولتها وسائل اعلام محلية ان الاحتجاج جاء على برنامج دوام المذيعين والذي بحسبهم تم اعداده بناء على اعتبارات شخصية وليس مهنية وان احد المذيعين استفسر من مدير الأخبار بالوكالة والمعين حديثا فكان رده ” بانها قرارات من فوق ” وان مجلس ادارة المؤسسة بصدد اتخاذ قرارات لنقل بعض المذيعين .

واضاف مدير الأخبار بالوكالة بحسب احد المذيعين انه وعندما عبر احد الزملاء عن عدم رضاهم على هذه القرارات وبانه سيلجأ الى تقديم شكوى لدى نقابة الصحفيين فقد اجابه مدير الاخبار ” ان لا قيمة للنقابة وعليه ان يستعين بحراك ذيبان ” مما دفع المذيع الى التلويح باللجوء الى القضاء .

وعلمت صراحة نيوز انه تم وضع نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني بصورة ما جرى . يشار الى ان وتيرة شكوى الموظفين في المؤسسة ارتفعت في الاونة الاخيرة جراء حزمة من الإجراءات والقرارات التي انفرد باتخاذها رئيس مجلس الادارة الذي تم تشكيله قبل خمسة شهور برئاسة احد الصحفيين الذي لم يسبق له ان تولى منصبا قياديا في مؤسسة عامة .

ويشكوا الموظفين من قيام رئيس مجلس الإدارة بانهاء خدمات صحفيين من اصحاب الخبرة واستقطاب آخرين من خارج المؤسسة على نظام شرا الخدمات وبرواتب مرتفعة الى جانب قرارات ادارية ذات صلة بالمسميات الوظيفية ومكتسباتها وكان رئيس مجلس الأدارة قد اجتمع قبل اسبوعين مع عدد من المذيعين لمناقشة احد عشر مطلبا ومقترحا لهم كانوا ينوون رفعها الى المرجعيات العليا حيث وعدهم بدراسة مطالبهم ومقترحاتهم ولكنهم وبحسبهم لم يفعل شيئا . 

وكانت الحكومة الحالية قد اعادت تشكيل مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في شهر حزيران الماضي برئاسة جورج حواتمة ( 65 عاما ) والذي كان يعمل رئيسا لتحرير صحيفة ورقية وضمت في عضويتها كل من :-

– سوزان عفانة / وزيرة سابقة

– نقيب الفنانين

– مدير التوجيه المعنوي

– سمير برهومة / رئيس تحرير سابق لصحيفة ورقية

– حسين ابو رمان / محرر في صحيفة يومية

– سوسن تفاحة / مذيعة

– الدكتور حسين الرواشدة / كاتب

– المدير العام للمؤسسة