مراجعة Samsung Galaxy Note 5

2016 04 30
2016 04 30
سامسونج جالكسي نوت 5يعد هاتف Samsung Galaxy Note 5 من أكثر الهواتف تطورا في هواتف السامسونج من فئة النوت, حيث أنه يمزج مميزات الهواتف الذكية مع حجم الأجهزة اللوحية.

أهم ملامح هاتف سامسونج جالكسي نوت 5أهم ملامح هاتف Samsung Galaxy Note 5

يأتي هذا الهاتف بشاشة بطول 5.7 بوصة وتصل دقتها إلى 1440×2560  وكثافة ألوان الشاشة 518 بيكسل\ بوصة, وهناك حماية مضافة للشاشة بزجاج كورنينج غوريلا 4.

ومعالج هذا الهاتف ثماني النواة بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت, وذاكرة داخلية 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت, كما يحتوي الهاتف على معالج جرافيك mali-T760MP8  , ويعمل بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.1.

الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل, والكاميرا الخلفية تأتي بدقة 16 ميجابيكسل, مع وجود فلاش ليد, وتصوير الفيديو مدعوم بدقة 4K.

بطارية الهاتف بسعة 3000 مللي أمبير, وتحمل خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

سامسونج جالكسي نوت 5وهناك بعض الملامح الأخرى الذي يحتويها هذا الهاتف وهي وجود بلوتوث وراديو وقارئ بصمات الأصابع, ويحتوي على حساس لقياس نبض القلب, ويصاحبه قلم S-Pen, والألوان المتوفرة لهذا الهاتف هي الأسود والأبيض والذهبي والفضي.

أهم عيوب هاتف Samsung Galaxy Note 5

هناك عيوب في هذا الهاتف وهي ليست كثيرة ولكن عند بعض الأشخاص قد تكون مهمة.

لا يدعم بطاقة الذاكرة الخارجية, التي تزيد من مساحة التخزين, كما أنه لا يمكن إستبدال البطارية المرفقة بالهاتف, وهو غير مقاوم للتراب والماء, ضعف السماعات المرفقة بالهاتف, سعره مرتفع نسبيا, تصميمه لا يمنع إنزلاق الهاتف أثناء حمله, كما أنه لا يدعم الأشعة تحت الحمراء.

اهم عيوب سامسونج جالكسي نوت 5التصميم وخامات التصنيع

تقوم شركة سامسونج بإختيار خامات تصنيع ممتازة لجميع هواتفها حيث تجمع مابين المعدن والزجاج.

ويأتي هاتف  Samsung Galaxy Note 5 بإطار مصنوع من المعدن يشمل لوحة التحكم, اما ظهر الهاتف فهو مصنوع من الزجاج.

وزن الهاتف خفيف بالنسبة للهواتف الأخرى التي سبقته حيث أن وزنه 171 جرام, وأبعاد الهاتف مناسبة خاصة أبعاد الشاشة.

التصميم وخامات التصنيع هاتف سامسونج جالكسي نوت 5أهم مميزات الشاشة

شاشة هاتف Samsung Galaxy Note 5 ذات ألوان عالية الوضوح, كما اعطت هذه الشاشة نتائج ممتازة عند إختبار زوايا رؤية الشاشة ليصبح أفضل من هواتف الآيفون 6 بلس ونوت 4, أما أختبار الشاشة تحت أشعة الشمس فقد تفوق عليه هواتف ذات فئة أقل منه, مما يجعل إستخدامه خارج المنزل في الأماكن المفتوحة غير مريح.

الكاميرا هاتف سامسونج جالكسي نوت 5 الكاميرا

تأتي كاميرا الهاتف الأساسية بعدسة تصوير مزدوجة, وتستخدم مستشعر من شركة سوني, تحتوي الكاميرا على خاصية تثبيت الصور عن الإلتقاط في حالة إهتزاز اليد وعن إلتقاط صور لأهداف متحركة, كما تحتوي خيارات الكاميرا ميزة التصوير الأحترافي,  ومن مميزات الكاميرا هي الإستجابة السريعة حيث تبدأ في العمل في أقل من ثانية.

واجهة المستخدم هاتف سامسونج جالكسي نوت 5واجهة المستخدم

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.1 ويمكن ترقيته إلى نظام مارشميلو 6.0, يتيح لك هاتف Samsung Galaxy Note 5 التعديل والتغيير في الخلفيات والتطبيقات بسهولة شديدة, كما يمكن استخدام الشاشة في أكثر من تطبيق في نفس الوقت مع خاصية تقسيم الشاشة, ووجود قلم يمكن أن يستخدم في الرسم والكتابة يزيد من سهولة استخدام هذا الهاتف.

عمر البطارية هاتف سامسونج جالكسي نوت 5عمر البطارية

يحتوي الهاتف على تطبيق لمراقبة الإستهلاك الزائد للبطاريه في إستخدام التطبيقات المختلفة, كما يحتوي على خاصية توفير الطاقة الذي يعطي ساعات عمل أكثر, كما يمكن شحن الهاتف في مدة لا تتجاوز 90 دقيقة, ويعطيك هذا الهاتف حوالي 28.5 ساعة للمكالمات, و 10 ساعات في تصفح الإنترنت, و13 ساعة متواصة في تشغيل الفيديو.

محتويات علبة البيع هاتف سامسونج جالكسي نوت 5محتويات علبة البيع

يأتي مع الهاتف سماعات للأذن ووصلة USB, ودليل يشرح إستخدام الهاتف, والشاحن السريع, وقطعة تساعدك على إستخراج وتركيب الشريحة.