مراجل بعدها قووول دخلك…
هل يعتذر العشا ؟

2013 04 07
2014 12 14

ترأس رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري السبت جاهة كبيرة الى مضارب عشيرة الفايز والى  ديوان مثقال باشا الفايز في ام العمد وبحضور عدد من النواب والوجهاء حيث كان في استقبالهم عدد من وجهاء وشيوخ قبيلة بني صخر وعشيرة الفايز وعلى رأسهم رئيس الوزراء الاسبق فيصل عاكف الفايز وذلك لمحاولة طي صفحة الخلاف بعد شتم النائب محمد عشا الدوايمة للنائب هند حاكم الفايز.

وطلب المصري نيابة عن الجاهة الصفح من عشائر الفايز عما بدر من النائب الدوايمة بحق ابنتهم مقدما لهم الاعتذار وطالبا المصالحة وطي الخلاف .

وجهاء عشيرة الفايز وبعد أن ردوا على المصري بما يستحق من التكريم له وللجاهة التي يرأسها اصروا على تقديم عطوة عشائرية فقط لمدة شهر على ان يتقدم النائب الدوايمة باعتذار تحت قبة البرلمان واتفق الطرفان على ان يكون رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري كفيل الوفا وأن يكون رئيس الحكومة الاسبق فيصل الفايز كفيل الدفا .

وبموجب العطوة الحالية فإن على النائب الدوايمة تقديم اعتذار تحت قبة البرلمان لتتحرك جاهة أخرى بعد شهر الى مضارب الفايز لأخذ صلحة عشائرية تنهي الخلاف .

وكانت لجنة الطاقة البرلمانية في مجلس النواب شهدت الاثنين الماضي مشادات كلامية بين رئيس اللجنة ونواب وذلك خلال جلسة خصصت لمناقشة المشروع النووي الأردني مع عدد من الخبراء ووجه رئيس اللجنة، محمد عشا الدوايمة، الى النائب هند الفايز عبارات مسيئة وحاول منعها من الكلام كما عمد إلى مقاطعة عدد من زملائها، ما دفعها إلى مغادرة الاجتماع.