مراد: العلاقات الاردنية -الكويتية قوية وتاريخية

2015 02 23
2015 02 23

22عمان-صراحة نيوز – اكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد أهمية زيارة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الى المملكة اليوم الاثنين ودورها في تنمية وتطوير علاقات البلدين الشقيقين بمختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والاستثمارية والانتقال بها الى مراحل جديدة ارحب تلبي طموحات الشعبين.

ووصف مراد في تصريح صحفي العلاقات الكويتية – الأردنية بأنها قوية ومميزة وتاريخية ومتجذرة وتقوم على الاحترام المتبادل وتشكل نموذجا في العلاقات العربية العربية ومبنية على مصالح البلدين”.

وقال مراد ان علاقات الاخوة التي تجمع قيادتي البلدين تعزز هذه العلاقات وتدفعها لمستويات اعلى وتسهم في تنسيق المواقف حيال القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

واعتبر مراد الاستثمارات الكويتية القائمة في المملكة من اهم الاستثمارات العربية والاجنبية لتنوعها على مختلف القطاعات الاقتصادية ما اعطى قيمة مضافة عالية للاقتصاد الأردني مشددا على ضرورة تعزيزها وزيادرة ارقامها التي تزيد حاليا على 12 مليار دولار.

وعبر مراد عن امله في زيادة المشروعات الاستثمارية والشراكات بين رجال اعمال البلدين لما يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ويزيد من حجم التبادل التجاري الذي مازال دون الطموحات على الرغم من وجود قواسم مشتركة لتطويره الى مستويات اعلى.

وشدد مراد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات ذات الشأن الاقتصادي الموقعة بين البلدين وعلى مستوى القطاع الخاص ومعالجة اية عقبات تحول دون تطوير علاقاتهما التجارية وبما يلبي طموحات قيادة البلدين السياسية.

واشار مراد الى ان غرفة تجارة عمان اجرت في الاونة الاخيرة عدة لقاءات مع السفير الكويتي لدى المملكة الدكتور حمد الدعيج وممثلين للاستثمارات الكويتية القائمة في الاردن بهدف توفير الدعم الدائم لها والعمل على نجاحها ومعالجة اية تحديات تواجهها وحلها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والرسمية.

وذكر مراد ان صادرات المملكة الى الكويت بلغت خلال 11 شهرا من العام الماضي 114 مليون دينار مقابل 97 مليون دينار مستوردات.