مراد: زيارة الملك لأميركا تعزز الاصلاح والاستقرار الاقتصادي

2014 12 08
2014 12 08

ganoعمان- صراحة نيوز – اكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة الأميركية اعطت دليلا قويا على ان مسيرة الاصلاح الشامل التي يقودها جلالته وبخاصة الاقتصادية تسير بالاتجاه الصحيح.

وقال مراد في بيان صحفي اصدره اليوم الاثنين، ان زيارة الملك الاخيرة الى الولايات المتحدة الاميركية سيكون لها دور حيوي في تحقيق الاستقرار المنشود للاقتصاد الوطني، وتعزيز عملية الاصلاح الاقتصادي، معبرا عن اعتزاز القطاع التجاري بالجهود التي يبذلها جلالته لتحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

واكد مراد “اهمية توظيف الاستقرار في المملكة، وعلاقة الاردن مع المجتمع الدولي، في عمليات جذب الاستثمارات، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني للأمام”.

واعتبر ان تخصيص الادارة الأميركية مليار دولار مساعدات سنوية للمملكة، إضافة الى القروض المكفولة “مؤشرا مهما على تنامي ثقة المجتمع الدولي بالدور الاردني في المنطقة وضرورة دعم اقتصاده”، لافتا الى ان هذه المساعدات تأتي تقديرا لدور القيادة الهاشمية في المنطقة، ولمساعدة الأردن على مواجهة التحديات، خاصة تداعيات ازمة اللاجئين السوريين والاحداث السياسية غير المستقرة التي تشهدها المنطقة.

واكد مراد ان الاقتصاد الوطني، وبالرغم من الضغوط والتحديات الاستثنائية، لديه فرصة حقيقية ليكون محورا رئيسيا في عملية التنمية والاستثمار بالمنطقة بفضل الجهود التنموية الرائدة التي يقودها جلالة الملك، مشيرا الى أهمية استثمار اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية لتعزيز التبادل التجاري والمشاركة في المشروعات الكبرى المزمع تنفيذها في الاردن، حيث بلغت صادرات المملكة الى الولايات المتحدة العام الماضي 847 مليون دولار مقابل 966 مليونا مستوردات.

يشار الى ان الحجم التراكمي للاستثمارات الأميركية بالأردن يبلغ حاليا حوالي 2ر2 مليار دولار تشكل 8 بالمئة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية التراكمية بالمملكة البالغة 6ر27 مليارا خلال العام الحالي.