مراد يلتقي سفير تايلندا

2014 06 11
2014 06 11

172عمان صراحة نيوز – بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد اليوم الاربعاء مع السفير التايلندي لدى المملكة بيريا كيمبون تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين على مستوى القطاع الخاص.

وقال مراد أن الأردن حريص على تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، داعيا إلى تبادل الخبرات الثنائية والاستفادة من موقع المملكة كمنطقة جاذبة للاستثمار ونقطة عبور الى اسواق دول المنطقة.

واكد مراد ان علاقات البلدين ممتازة بقطاعات الخدمات والسياحة والمنتوجات الغذائية، داعيا لتشجيع اقامة استثمارات مشتركة خاصة ان تايلند تعتبر قوة اقتصادية بمجال الإلكترونيات والأدوات المنزلية.

وأشار رئيس الغرفة إلى موقع الأردن الجغرافي المتميز بالقرب من الأسواق العالميه ما يجعله حلقة وصل للمنتجات التايلندية المصدرة إلى كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

واقترح إقامة منتدى أعمال أردني تايلاندي بدلا من تبادل الوفود التجارية الصغيرة لزيادة فاعلية اللقاءات بين رجال الأعمال وتبادل الفرص التجارية على أن يتم ذلك في شهر أيلول في غرفة تجارة عمان، وتوسيعه ليشمل رجال أعمال وغرف التجارة التايلندية بالتعاون مع السفارة التايلندية بعمان.

ولفت السفير كيمبون إلى ان الأردن يعتبر مركزا للتجارة الإقليمية جراء بيئة الأعمال الآمنة والمستقرة، وتوجه بعض الشركات للإستثمار في المملكة بفعل الظروف الصعبة التي تمر بها بعض البلدان المجاورة.

يذكر ان صادرات المملكة الى تايلند بلغت خلال العام الماضي 20 مليون دينار مقابل 155 مليون دينار مستوردات.