مركبة لكزس “RC F GT” التجريبية تفوز بالمركزالثالث في سباق بايكس بيك لتسلق الهضبة

2015 08 16
2015 08 16

44rr4* المشاركة في مثل هذا السباق تعزز جهود لكزس

في تطوير وهندسة المركبات الخاصة بالفئة “F”

صراحة نيوز – أعلنت الشركة المركزية للتجارة والمركبات، وكلاء لكزس في المملكة، عن إنهاء لكزس أسبوعاً ناجحاً من سباق تسلق الهضبة الدولي الأسطوري في بايكس بيك، الذي أقيم في ولاية كولورادو الأمريكية وذلك بعد احتلال السائق جاستن بيل السباق المركز الثالث على متن مركبة لكزس “RC F GT” التجريبية الجديدة بالكامل.

وحسب ما أوضحته المركزية لكزس بأن فريق لكزس كان قد خاض سباقه بشكل جيد على الرغم من صعوبة الظروف الجوية الصعبة التي حالت دون إكمال بعض المتسابقين للسباق، وعلى الرغم من حداثة مركبة “RC F GT” التجريبية وعلى الرغم من مشاركة السائق بيل في سباق بايكس بيك هي الأولى.

وكانت مركبة لكزس “RC F GT” التجريبية قد قدمت خلال السباق أداءً متميزاً على المضمار الذي يتسم بصعوبة بالغة، وذلك كونها مركبة خاصة بالسباقات، وباعتبارها عنصراً محورياً في إطار الجهود التطويرية لعلامة لكزس”F” الخاصة بالطرازات عالية الأداء في عالم رياضة السيارات، مقدمة أقصى مستويات الأداء والموثوقية كأقصى درجات الثبات عند السرعات العالية وهي الميزة الأساسية للمركبات الرياضية، فضلاً عن تقديمها لأداء عال ورشيق بفضل التقنيات المذهلة وإعداداتها الذكية والمتقدمة، هذا إلى جانب تصميمها الأنيق.

وتستند مركبة “RC F GT” التجريبية على مركبة لكزس “IS F CCS-R”، التي شاركت لآخر مرة في سباق بايكس بيك في العام 2013. ويعد هذا الحدث التاريخي في نسخته التي تحمل الرقم 93، سباقاً ضد عقارب الساعة؛ حيث يخضع الإنسان والآلة للاختبار مع العناصر والارتفاعات المتغيرة في طريق ملتوٍ يمتد على طول 12.42 ميل مع 156 منعطفاً يبدأ من ارتفاع 9.390 قدماً لينتهي على ارتفاع 14.115 قدماً.

وتستخدم مركبة السباق التجريبية لكزس “RC F GT” نفس المحرك وناقل الحركة الموجودان في مركبة لكزس “RC F” المعدة للإنتاج التجاري. ومع مركبة لكزس “RC F GT” التجريبية يمكن للمهندسين اختبار المحرك وناقل الحركة ومكونات الهيكل المعدني في ظل ظروف مختلفة، وتجريبها مع أفكار مختلفة للضبط والإعدادات والبرمجيات.

Lexus RC F GT