مركزية نقابة المهندسين تصادق على تقريرها السنوي

2014 04 20
2014 04 20

 2 عمان – صراحة نيوز صادقت الهيئة المركزية لنقابة المهندسين على التقرير السنوي للنقابة عن العام الماضي 2013 المتضمن أنشطة المجلس وتقارير مجالس الشعب الهندسية ومجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية ومجالس الفروع ولجان الفروع ولجان النشاطات في النقابة.

كما اقرت الهيئة المركزية خلال اجتماعها الذي عقد في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات التقرير المالي لصندوق النقابة وتقرير مدققي الحسابات والحسابات الختامية والميزانية للصندوق للسنة الماضية، وكذلك التقرير الإداري والمالي السنوي لنشاط صندوق التأمين الاجتماعي عن أعماله لسنة 2013 ووضعت السياسة العامة للصندوق للعام الحالي.

كما صادقت الهيئة المركزية على التقريرين الإداري والمالي لصندوق التأمين الصحي لسنة 2013 وتقريـر مدققـي الحسـابات وعلى الحسـابات الختامية للصندوق للعام الماضي.

واقرت الهيئة العامة مشروع موازنة صندوق النقابة لسنة 2014، وفوضت مجلس النقابة تعيين مدققي حسابات صناديق النقابة لسنة 2014 .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة السياسة العامة للنقابة لسنة 2014 بهدف المحافظة على انجازات النقابة وتعزيزها في مختلف المجالات.

وقال نقيب المهندسين ان عام 2013 حافلا بالإنجازات، وشهد انضمام (7681 ) مهندسا ومهندسة إلى النقابة ليصل إجمالي عدد المهندسين المسجلين في النقابة مع نهاية عام 2013 إلى (110061) عضوا.

واضاف ان النقابة تمكنت خلال العام الماضي من تأمين حوالي (1809) فرصة عمل للمهندسين داخل المملكة و(2400) فرصة عمل خارج المملكة، عدا عن توفير (1450) فرصة تدريب للمهندسين حديثي التخرج من خلال ثلاثة برامج معتمدة لدى النقابة باستثناء البرنامج التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان الذي تم من خلاله تدريب (147) مهندسا ومهندسة.

واشار م.عبيدات الى انه تم خلال العام الماضي عقد نحو (388) دورة هندسية وإدارية وفي مجال الحاسوب في مركز تدريب المهندسين استفاد منها ما مجموعه (6980) مهندسا ومهندسة.

ولفت الى ان النقابة وقعت خلال العام الماضي العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة بالمهنة في القطاعين العام والخاص لما فيه رفعة الوطن وصالح مهنة الهندسة.

وبين م.عبيدات ان النقابة استمرت في تقديم الخدمات للمهندسين من خلال صناديقها المختلفة سعيا لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهلهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

واوضح انه في اطار حرص النقابة على تأمين العيش الكريم للمهندسين وعائلاتهم فقد تم رفع قيمة القروض لغاية 30000 دينار وفترة التسديد تصل إلى 15 عاما .

واشار الى ان العام 2013 تميز بالبدء بتطبيق الاعتماد والتأهيل المهني حيث تم عقد امتحانات لكافة الشعب الهندسية شارك فيها (114) مهندسا ومهندسة .

ولفت م.عبيدات ان النقابة تابعت الأنظمة المعدلة وهي ( النظام الداخلي ، نظام المكاتب والشركات الهندسية ، ونظام التامين الاجتماعي )، واعرب عن امله بان تقر هذه الأنظمة قبل منتصف العام الحالي.

وقال ان النقابة لم تغفل القيام بدورها في خدمة المجتمع الأردني ودفع عجلة التنمية فيه إلى الأمام من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية والذي بدء العمل به بداية العام الماضي، فكان للنقابة إسهامات بارزة في هذا المجال منها على سبيل المثال، تحديث عدد من المدارس، وإطلاق حملة الطرد الخيري، وحملة حقيبة الطالب الفقير، إضافة إلى دعم حملة البر والإحسان وتقديم العون والمساندة لعدد من الجمعيات الخيرية.

واضاف م.عبيدات ان النقابة واصلت كعادتها الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية والقومية تجاه القضايا التي مرت بها منطقتنا العربية في داخل الوطن وخارجه، واستمرت في دعم الأشقاء في فلسطين لمساندتهم تحقيقا لصمودهم على ترابهم الوطني، وكان لها دور ايجابي  في مجال المشاركة بالحراك البناء المطالب بالإصلاح الحقيقي ومحاربة الفساد وبما ينعكس تغييرا لحياة كريمة للمواطن الأردني.

واكد ان ما حققته النقابة من إنجازات، لم يكن ليتحقق لولا التفاف المهندسين المستمر حول نقابتهم، مؤكدا في الوقت نفسه حاجتها الماسة إلى جهود كل مهندس لتواصل مسيرتها.

3 4 5 6 7