مزارعوا البادية الشمالية يطالبون بمديرية عمل

2014 02 11
2014 02 11

117عمان – صراحة نيوز

طالب مزارعون في لواء البادية الشمالية باستحداث مديرية للعمل في منطقتهم للتخفيف عليهم وتسهيل معاملاتهم المتعلقة بتجديد عقود العمالة الوافدة واستقدامها.

وقال مزارعون في اللواء ان عملية تجديد العقود تتطلب مراجعة مديرية عمل المحافظة التي تبعد عن مناطقهم، مشيرين الى اهمية الزراعة في اللواء واعتماد اغلب الاهالي عليها خاصة مع وجود اكثر من (500) بئر ارتوازية في المنطقة تروي مزارع الخضار والفاكهة.

واكد رئيس اتحاد المزارعين في محافظة المفرق، نائب رئيس الاتحاد العام عودة السرور حاجة المزارعين في اللواء الى مديرية عمل موضحا ان لواء البادية تتواجد فيه كافة المديريات الخدمية باستثناء العمل.

وقال ان عملية تجديد عقود العمل للوافدين واستقدامهم للعمل في مزارع الخضار والفواكه المنتشرة في كافة مناطق البادية تتطلب وقتا وجهدا ما ينعكس سلبا على المزارعين وانتاجهم خصوصا وان هذه المزارع تحتاج الى عمالة مقيمة.

واعتبر السرور ان الحالة هذه تفرض على وزارة العمل استحداث مديرية عمل في منطقة البادية للتخفيف على المزارعين ومنتجاتهم الزراعية التي ترفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة.

وحسب مدير عمل المفرق عبد الحميد الحراحشة فان تواجد العديد من مزارع الخضار والفاكهة في لواء البادية الشمالية يتطلب استحداث مديرية للعمل في اللواء للتخفيف على اصحاب المزارع حال تجديد عقود العمل واستقدام العمالة الوافدة، مطالبا وزارة العمل باستحداث مديرية للعمل في منطقة البادية لتسهيل الإجراءات على طالبي الخدمات في اللواء.