مزارعو وادي الأردن يحتجون..

2016 02 24
2016 02 24

تنزيل (2)صراحة نيوز – نفذ مزارعو وادي الاردن اليوم الاربعاء امام سوق العارضة للخضار والفواكه وقفة احتجاجية على وقف تصدير المنتوجات الزراعية الى الاسواق الخارجية.

وقال رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان الخدام: منذ اغلاق المعابر الحدودية مع دول الجوار بلغت خسائرنا ما يقارب 3 مليارات دينار موزعة على خمسة مواسم زراعية، مشيرا الى ارتفاع اعداد المتضررين من القطاع الزراعي من ابناء الوادي الذي يقدر عدد سكانه ما يقارب 300 الف نسمة ما أدى لزيادة نسبة الفقر والبطالة.

ودعا المعتصمون الجهات المعنية الى زيارة وادي الاردن والاطلاع على الاوضاع التي يعاني منها المزارعون، مطالبين بايجاد اسواق خارجية وربط كل ما يتعلق بالشأن الزراعي بوزارة الزراعة وتأسيس غرفة زراعية لمزراعي وادي الاردن.

وقال امين سر اتحاد وادي الاردن جمال المصالحة ان القطاع الزراعي يعاني من خسائر متتابعة جراء تدني الاسعار وارتفاع اسعار مستلزمات الانتاج والكلف بشكل عام.

وبين رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية سليمان الحياري ان مجموع الصادرات الزراعية التي كانت تصدر الى الاسواق التي اغلقت جراء الاحداث الجارية بلغت 600 الف طن من مختلف اصناف الخضائر بمبلغ اجمالي يقدر بحولي 300 مليون دينار.

من جهته بين مدير سوق العارضة للخضار والفواكه المهندس احمد الختالين ان تراجع اسعار بيع الخضار زاد بنسبة 50 بالمئة عن اسعار بيع الخضار للموسم الماضي.