مزايا عمال الحاويات الأفضل بين مؤسسات الموانىء في العالم
المحادين : ارجو من الجميع توخي الحقيقة

2014 10 17
2014 10 17
21* المحادين : مزايا العاملين في ميناء الحاويات الافضل بين الموانىء في العالم

* الاضراب غير قانوني وغير شرعي

* انهاء عمل متدربين وعمال بفترة التجربة

* انهاء عقود 40 موظفا واستبدالهم بعمالة وافدة

صراحة نيوز – كشف رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين الذي يتولى ايضا منصب رئيس مجلس ادارة ميناء الحاويات ان الشركة نفذت ما يقارب من 80 % من مطالب عمال ميناء الحاويات الذين بدأوا اضرابا مفتوحا منذ مساء يوم الاثنين الماضي . وأضاف في مقابلة اجراها معه التلفزيون الاردني في اعقاب مؤتمر صحفي عقده الخميس أن ”   المزايا التي يتمتع بها العاملين في ميناء الحاويات لا يوازيها أي امتياز في أي مؤسسة موانيء في العالم وليس في المملكة الاردنية الهاشمية ”  داعيا وسائل الاعلام الى توخي الحرص في المعلومة والحقيقة .

وبدا المحادين حديثه للتلفزيون الاردني قائلا  ”  للوطن لم يحشم الزاد … لوطن التحمل والاحتمال  ”  دون توضيح مقصده  داعيا العمال ان يعودوا الى مراكز عملهم خلال 48 ساعة . وقال  ”  طلبت 48 ساعة العودة الى مركز العمل للوطن  ”  .

وأضاف محادين  ”   لدينا حاويات للغذاء والدواء … لدينا حاويات يحتاجها الوطن  ”  مؤكدا ان 30 % من طاقة الميناء تعمل الان وان الوتيرة ستتصاعد . وقال  ”  لكن نأمل ان تكون بسواعد اردنية  ” واضاف  ” هناك ضرر يلحق بالاقتصاد الاردني وبشركة ميناء الحاويات ”  مجددا ما قاله عشية بدء الاضراب بان هذا الاضراب غير قانوني وغير شرعي . ووفق ما نقلته عنه وكالة الانباء الاردنية ( بترا ) أكد المحادين خلال المؤتمر الصحفي  ”  اهمية الحفاظ على هيبة الدولة وضرورة الاحتكام للقانون ”  مشددا على انه لن يتم السماح لأي كان بالتهديد او لوي الذراع.

واضاف خلال المؤتمر الذي حضره محافظ العقبة فواز ارشيدات ومدير عام مؤسسة الموانئ محمد المبيضين ونائب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار أبو رمان وإدارة الميناء بأنه تم الاستعانة بموظفين من مؤسسة الموانئ اضافة لاستخدام عمالة وافدة مؤقتة لحين انتهاء الاضراب.

كذلك اشار بانه سيتم انهاء عمل المتدربين والعمال الذين ما زالوا بفترة التجربة خلال 48 ساعة اذا لم يعودوا لمواقع عملهم وانهاء عمل الموظفين العاملين بعقود .

وبحسب ما نشرته ( بترا )  قال المحادين لن يتم دفع اجور الموظفين عن ايام الغياب وسيتم تعليق نظام المكافآت الشهرية الخاصة بشركة ميناء الحاويات اضافة لتطبيق خطة الطوارئ في غضون 3 الى 5 ايام من اليوم .

واضاف بانه سيتم انهاء عقود 40 موظفا بشكل نهائي لتغيبهم عن العمل لمدة 10 ايام واستبدالهم بعمالة من الخارج بعقود لمدة عام وسيتم تكرار الاجراءات كل بضعة ايام مع انهاء المزيد من عقود الموظفين واستبدالهم بعاملين من الخارج.

الجدير بالذكر ان المحادين يرأس الى جانب مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ثلاثة مناصب أخرى هي مجلس ادارة مؤسسة الموانىء ومجلس ادارة شركة تطوير العقبة ومجلس إدارة شركة ميناء الحاويات .