مسابقة المحارب الدولية السابعة تستمر لليوم الرابع

2015 04 22
2015 04 22

المحاربعمان – صراحة نيوز – واصلت الفرق المشاركة في مسابقة المحارب الدولية السابعة لليوم الرابع التنافس للحصول على مراكز متقدمة في مسابقة تعد الاقوى بين المسابقات العسكرية في العالم ويتنافس فيها 37 فريقا يمثلون 18 دولة عربية واجنبية.

واشتملت فعاليات اليوم الرابع على مهارات عبور الحواجز والاساليب القتالية لدخول المباني والرجل الحديدي وتخلل تنفيذ الفعاليات رمايات تحت الضغط مع صعوبة في مناطق التطبيق لإظهار قدرة المشاركين على التحمل.

واشار الناطق الاعلامي باسم المسابقة الى قوة التنافس بين المتسابقين مع قرب انتهاء المسابقة التي سيتم تتويج الفرق الفائزة فيها يوم غد الخميس.

وعلى هامش المسابقة عقدت اليوم ندوة حول الامن الفكري نظمتها مؤسسة اصدقاء الامن الوطني وهيئة سواعد الشباب الاردني تحت مظلة وزارة الداخلية بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) وجمعية اهالي الرصيفة الخيرية وعدد من اهالي لواء الرصيفة، حيث اطلق من خلالها برنامج شبكة معرفة للأمن الفكري.

وافتتح الندوة مندوبا عن وزارة الداخلية الدكتور زياد الزعبي، بحضور مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة حيث بين الثوابت الدولة الاردنية التي تعزز روح المواطنة الصالحة والمتمثلة بصدق التضحيات في سبيل الوطن والمواطن في ظل متغيرات العصر وما تمر به المنطقة من نزاعات وصراعات وافكار متغيرة.

من جانبه اكد مدير المركز على ركائز الدولة الاردنية المتمثلة بالاعتدال والوسطية والتعايش والوحدة الوطنية محذرا من خطورة الفكر العقائدي المتطرف والذي يدعو للإرهاب مبينا خطورة التطرف الفكري على الامن الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.

وتحدث في الندوة كل من رئيس مؤسسة اصدقاء الامن الوطني اشرف الكيلاني، ومندوب مديرية الافتاء في القوات المسلحة – الجيش العربي، ورئيس قسم مكافحة التطرف في الامن الوقائي .