مساجد الكرك تشكو قلة الائمة والمؤذنين

2014 03 18
2014 03 18

awصراحة نيوز – شكا مواطنون بمحافظة الكرك من عدم رفع الاذان واقامة الصلاة في عدد من المساجد لخلوها من الائمة والمؤذنين المكلفين رسميا للقيام بخدمتها واقامة الصلاة فيها .

واشاروا الى تراجع دور وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في رعاية المساجد التي تم بناؤها من قبل المواطنين وعدم تامينها بالائمة والخدم الذين يقومون برفع الاذان واقامة الصلاة، وامور النظافة فيها بحجة ان الحكومة اوقفت التعيينات في الدوائر الحكومية .

وقال مدير اوقاف المحافظة الشيخ وليد الشمايلة لـ(بترا) اليوم الثلاثاء ان وقف التعيينات لدى الاجهزة الحكومية زاد من حاجة المساجد الى الائمة مما ادى الى الاستعانة بالموظفين من وزارة التربية والتعليم والدوائر الحكومية و طلبة كلية الشريعة في جامعة مؤتة المؤهلين في العقيدة الاسلامية للقيام بالخطابة والامامة في مساجد المحافظة الرئيسية ضمن نظام المكافاة المالية الشهرية لاقامة الفروض في المساجد لحين تعيين ائمة دائمين .

واضاف ان عدد المساجد العاملة التابعة لمديرية الاوقاف في الوية المحافظة تقدر بنحو 426 مسجدا منها 210 مساجد تخلو من الائمة المعينين و178 مسجدا لا تقام فيها خطبة وصلاة الجمعة لعدم توفر الائمة.

وبين الشمايلة ان 43 مسجدا تخلو من المؤذنين وعمال خدمة المساجد للقيام برفع الاذان والاشراف على تنظيفها لافتا الى وجود 20 مسجدا قيد الانشاء مما يتطلب تزويدها بالكوادر المؤهلة .