مستشار الدولة الصيني: البوتاس ركن اساسي في الاقتصاد العالمي

2016 05 25
2016 05 25

62795_6_1448114691صراحة نيوز – قال مستشار الدولة في جمهورية الصين الشعبية وانغ يونغ اليوم الاربعاء ان شركة البوتاس العربية تلعب دورا اقتصاديا عالميا مهما بحكم اهمية السلعة التي تنتجها الشركة وجودتها العاليه اضافة الى دورها المحلي والإقليمي.

واضاف خلال اجتماع عمل في موقع الشركة بمنطقة غور الصافي يهدف الى توسيع مجالات التعاون التجاري بين البوتاس والصين، ان الصين اكبر مستورد للبوتاس وتسعى الى زيادة استيراد هذه المادة من خلال التعاون المستمر بين الطرفين.

واوضح ان قيمة التبادل التجاري تزيد عن 3 مليارات دولار بين البلدين مبينا ان افاق التعاون بين البلدين مفتوحة من خلال تعزيز علاقات الصداقه والشراكة.

واعتبر التعاون بين البوتاس والشركة الصينيه انموذجا متميزا في العلاقات الاقتصادية. واشاد بالتقنيات العالمية الحديثة التي تستخدمها البوتاس لانتاج سلع ذات جودة عالمية.

بدوره رحب نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون العامة المهندس عدنان المعايطه بمستشار الدولة في جمهورية الصين الشعبية والوفد التجاري المرافق.

واضاف ان التعاون مع الجانب الصيني يشكل جانبا مشرقا وناجحا من خطة عمل الشركة العامة.

وبين المعايطه ان البوتاس ومنذ تأسيسها تطور اليات عملها وخططها لتوسيع نطاقات التعاون مع كافة زبائنها موضحا ان الصين والهند واندونيسيا وماليزيا وافريقيا والدول العربية هي اسواق التصدير لكن الصين في هذه المرحلة اكبر مستورد للبوتاس الاردني.

ولفت الى أن التوسع في الاسواق يترافق مع مسؤولية مجتمعية تبلغ قيمتها 13 مليون دولار سنويا وقواعد سلامة عامة بلغت حدود 4 ملايين ساعة عمل من دون اصابات.

وعقد ممثلون عن الجانب الصيني ومسؤولون في شركة البوتاس جلسة مباحثات اضافة الى عرض فيلم عن الشركه وتطورها والشركات الحليفة لها.

بترا