مستشفى البادية الشمالية في اللمسات الخيرة

2014 04 22
2014 04 22

385المفرق – صراحة نيوز – قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة انه سيصار لتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة ووزارة الصحة لغايات متابعة اللمسات الاخيرة من مشروع مستشفى البادية الشمالية وصولا لتسليم المشروع لوزارة الصحة في الاول من آب المقبل.

واضاف خلال زيارته ووزير الصحة الدكتور علي حياصات لمشروع مستشفى البادية اليوم الثلاثاء انه تم الاتفاق على اعطاء المقاول المنفذ لمشروع مستشفى البادية الشمالية مهلة زمنية تنتهي في الاول من شهر أب القادم للانتهاء من كافة الاعمال الانشائية والتجهيزية للمستشفى تمهيدا لتسليمه لوزارة الصحة لتمكينها من تجهيزه بكافة احتياجاته من المعدات الطبية والاثاث والكوادر الطبية والتمريضية تمهيدا لبدء استقبال المراجعين والمرضى.

وبين حياصات ان مجمل الاعمال الانشائية والتجهيزية شبه منجزة في مشروع مستشفى البادية البالغ تكلفته 15 مليون دينار، لافتا الى انه تم الاتفاق مع المقاول المشرف على المشروع على جدول زمني محدد لغايات تسليم المشروع لوزارة الصحة والمقرر في الاول من آب القادم .

واقر الوزير بحدوث تأخر كبير في انجاز المشروع الامر الذي ساهم في حدوث شكاوى من قبل المواطنين مشيرا الى ان الوزارة وفي اعقاب استلام المشروع ستكون بحاجة لما يقارب 3 شهور لرفد المستشفى بكافة الاجهزة التي يحتاجها.

وكان النائبان الدكتور ضيف الله الخالدي والدكتور حابس الشبيب قد اكدا ضرورة الاستعجال بإنجاز مشروع مستشفى البادية الشمالية وبينا انه يتوجب على وزارتي الصحة والاشغال الزام المقاول بالمدة الزمنية المتفق عليها لتسليم المشروع لوزارة الصحة.

وكان الوزيران قد جالا في اقسام المستشفى الذي يقع على مساحة 50 دونما 23 كيلو مترا شرقي مدينة المفرق .

ورافق الوزيران في الجولة متصرف البادية الشمالية الشرقية احمد حياصات ومدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ومدير الابنية الحكومية المهندس راشد عليمات.