مستشفى المفرق ازدحام واكتظاظ

2014 11 06
2014 11 06

46المفرق – صراحة نيوز – تشهد اقسام وعيادات مستشفى المفرق الحكومي ازدحاما كبيرا في اعداد المراجعين والمرضى من مختلف ارجاء المحافظة، نظرا لأنه الوحيد الذي يقدم خدماته الصحية للمواطنين.

وقال عدد من المراجعين لوكالة الانباء الاردنية ان تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين في محافظة المفرق ساهم بشكل كبير في حدوث حالات ازدحام كبيرة في اقسام المستشفى وعياداته الخارجية الامر الذي ساهم بتدني مستوى ونوعية الخدمات التي يقدمها المستشفى.

واضافوا ان المنظمات الدولية ذات الطابع الانساني الى جانب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يتوجب عليها القيام بواجباتها تجاه اللاجئين السوريين في المجال الطبي، داعين منظمات الدول المانحة لرفد مستشفى المفرق الحكومي باحتياجاته لتمكينه من القيام بواجبه الطبي والعلاجي تجاه المواطن واللاجئ.

وبين مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور اسمير المشاقبة أن المستشفى يقدم الخدمات الطبية والعلاجية للمراجعين والمرضى ضمن الامكانات المتوفرة، وهو يعتمد على ذاته في خدمة المراجعين من اللاجئين السوريين، والبالغ عددهم 12 ألف مراجع منذ مطلع العام الحالي.

وفي سياق متصل اوضح المشاقبة أن عدد المراجعين الأردنيين للمستشفى منذ مطلع العام الحالي بلغ 185 ألف مراجع لكافة العيادات الطبية والأقسام، ورغم تزايد مراجعيه من اللاجئين السوريين إلا أن المستشفى يقدم خدماته بصورة طبيعية.