مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال يحصل على شهادة الاعتمادية

2012 12 06
2012 12 06

حصل مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال أحد المراكز الطبية التي تضمها مدينة الحسين الطبية على شهادة الاعتماد من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية لعام2012.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب معين الحباشنة إن هذا الانجاز يعتبر حصيلة تطبيق مجموعة من المعايير المعتمدة عالميا ومحليا والتي تنهض بجودة وسلامة وطبيعة الخدمات المقدمة للمرضى وترتقي بمستوى رضا متلقي الخدمة.

وأضاف ان المستشفى بدأ العمل ضمن معايير جودة الرعاية الصحية منذ افتتحه جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله عام2010 بهدف إنشاء نظام عمل يتضمن المعايير العالمية للجودة والسلامة والاستمرار في التطوير والتحسين.

وأشار الحباشنة الى أن مستشفى الملكة رانيا العبدالله هو المستشفى الوحيد في الأردن الذي يقدم خدمات طبية تشمل جميع اختصاصات طب وجراحة الاطفال ويسهم بشكل فاعل في تطوير القطاع الصحي في الاردن، مبينا ان هذا الانجاز المتميز يشير الى الحكمة المؤسسية للخدمات الطبية الملكية التي انعكست بشكل مباشر على صحة المرضى من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية لهم، حيث اصبح التركيز على نوعية الخدمات وجودتها بدلا من التركيز على الكم.

يشار الى ان عددا من المستشفيات والمراكز الصحية العسكرية الشاملة في الخدمات الطبية الملكية حصل على شهادة الاعتماد بعد ان استيفائها جميع متطلبات معايير اعتماد الرعاية الصحية الأولية لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية.