مسرحية صدى الصحراء في مديرية الفنون والمسرح

2013 10 12
2013 10 12

46صراحة نيوز – عرضت في مديرية الفنون والمسرح التابعة لوزارة الثقافة وبدعم من الوزارة مساء امس الخميس مسرحية “صدى الصحراء (نقش الورد)” ضمن مشروع التفرغ الابداعي بحضور لجنة التفرغ الإبداعي وعدد من المهتمين والفنانين .

وتتحدث المسرحية التي كتبها وأخرجها المخرج عبدالكريم الجراح عن الصراع التنويري الذي دار بين رجال الدين وقادة الفكر والرأي في زمن الحارث الرابع ملك البتراء في ذلك الحين حول العديد من القضايا التي قدمت البتراء كمدينة خالدة في التاريخ.

ويقدم العرض الذي يشارك فيه عدد من الفنانين الاردنيين ومنهم: اشرف طلفاح بدور الملك الحارث الرابع، وعيسى الجراح بدور الكاهن مرزح، واريج بدور الاميرة سعدى، واسحاق الياس بدور النائب ذؤيب، ومحمد الجراح، عماد نايف، عبدالله علان، حنين عوالي، ارابيلا، ابراهيم عنبر، صافي الاسمر، حنين خوري، يقدم العديد من الرقصات التي تقام في الهواء الطلق بعيدا عن طقوس المسرح المتعارف عليها.

وتميزت الموسيقى التي قدمها الفنان نصر الزعبي ومراد دمريجيان، بالتنوع والجمال حيث أضفت نوعا من العراقة على النص وأدخلت المشاهد في أجواء تاريخية وأخذته إلى فكرة النص التي كانت تسقط العديد من القضايا الآنية والمعاصرة بشواهد تاريخية ذات دلالات مهمة .

وقدم الديكور والمادة الفلمية خليل ابو حلتم، والإضاءة خالد الخلايلة، وصمم الاستعراض حربي الطائر من مصر، وساعد في الإخراج محمد العشا.