زعل وخضرة في عجلون لحل مشكلة مياه الشرب

2014 03 19
2014 03 19
SAM_0166

عجلون – صراحه نيوز – عاصم المومني  ضمن  اطار  تفعيل دور المواطن  في الحفاظ على المياه واستخدامها بشكل مرشد ينسجم مع واقعنا المائي وتعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار المائي وتزيده بالمعلومات اللازمة الخاصة باللاجئين والقطاع الخاص وغيرها من الموضوعات  نظمت وزارة المياه والري  بالتعاون مع الGIZ    الوكالة الالمانية للتعاون الدولي وضمن مشروع استراتيجية الاتصال برنامجا توعويا تضمن مسرحيات كوميدية هادفة يشارك بها الفنانان ( زعل وخضرة ) واللذان يستخدمان الجانب الفني في التعامل مع قضايا المواطنين وباسلوب كوميدي محبب وناقد ، حيث ستطوف معظم محافظات والوية المملكة وبرعابه محافظ عجلون عبد الله ال خطاب وحضور المهندس عايد ابو عبيد وفي لقاء  صحفي مع محافظ عجلون عبد الله ال خطاب عقد لهذه الغاية    ان الاعلام والتوعية  ان التعليم بالترفيه يعتبر من اهم نظريات التعلم والتاثير خاصة ونحن بامس الحاجة  إلى اهتمام المواطنين بمصادر المياه لا سيما وأنه لا يخفى على أحد المعاناة التي يعيشها  الاردن والمرتبط جزء منها  بالزيادة السكانية الطبيعية وغير طبيعية اضافة الى الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه ، منوها إلى ضرورة التعاون المشترك من الجميع في إدارة الطلب على المياه لضمان وصولها إلى المواطنين كافة.

وأوضح ال خطاب   أن المسرحية التي هي صورة مصغرة للحال التي بات يعيشها المواطن الاردني ،  جسّدها الفنانون  بكلماتهم البسيطة وحركاتهم العفوية، داعيا  الإعلاميين إلى ضرورة المشاركة والمساهمة بعكس هذا الواقع وإيصال هذه الرسالة إلى كافة المناطق، خاصة أن للإعلام دورا هاما ومساندا في عكس الصورة التي تسعى الوزارة  لإيصالها.

وقال الفنان حسن سبايلة ان  المسرحية  تهدف إلى الوقوف على أهمية الماء والحفاظ عليه وترشيد استهلاكه، والتعرف على حقيقة الصراع على المياه ، بالإضافة إلى إدراك أهمية الوحدة والمحبة والتآلف بين الناس .

مشيرا لدور الفنان ومسؤوليته في المشاركة بمعالجة قضايا الوطن وتسخير الفن للقيام بذلك خاصة وان موضوع المياه يعتبر من اهم قضايا الوطن الملحة .

وأشار المهندس عايد ابو عبيد مدبر سلطه مياه عجلون ، إلى أن دعم و تقوية العلاقة بين الحكومة والمجتمع في العالم أجمع احد الأهداف الأساسية لسياسة التنمية الألمانية والى قناعة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بأن الاستجابة لمشكلة شح المياه في الأردن لن يكتب لها النجاح إذا ما اقتصرت الجهود على تقديم الحلول الفنية. فإن زيادة الوعي في القطاعات الأساسية في المجتمع هي ضرورة لا غنى عنها لإيجاد حلول للتحديات المعقدة التي تشهدها المملكة اليوم والتي ستتعاظم في السنوات القادمة في مجال المياه.

ويذكر ان المسرحية من تاليف عائد يانس واخراج حسن سبايلة وتمثيل رانيا اسماعيل ( خضرة ) وحسن سبايلة ( زعل) وعدد من المثلين الاردنيين .

SAM_0132

SAM_0177

SAM_0140

SAM_0136-1 SAM_0151 SAM_0158