مسرحيه حنا للسيف للعم غافل في ليالي عجلون الرمضانية

2014 07 05
2014 07 05
IMG_6796صراحه نيوز – عاصم المومني واصلت ليالي عجلون الرمضانية لليوم الثاني على التوالي فاعلياتها في ساحة قلعة عجلون الاثرية.

واكد محافظ عجلون عبدالله آل خطاب الذي رعى فاعاليات الليالي الرمضانية على اهمية دور وزارة السياحة وتبنيها أفكار ريادية لخدمة السياحة في عجلون من خلال انجاز عدد من المشاريع الريادية وإقامة البرامج التي تشجع العملية التسويقية للمواقع السياحية والأثرية مشيدا بتعاون اللجنة المشرفة على الليالي الرمضانية مع وسائل الإعلام المختلفة التي تتيح لهم الفرص بالاطلاع على كل البرامج والفعاليات بكل شفافية ووضوح .

واشار مدير سياحة عجلون ان فعاليات ليالي عجلون الرمضانية ساهمت في وجود اماكن ترفيهية للعائلات خصوصا ان المحافظة ينقصها وجود متنزهات او استراحات او حدائق مبينا انه ما يميز هذه الليالي هو الدخول المجاني بالإضافة إلى تسهيل تسويق منتوجات أبناء المنطقة والترويج والتسويق للمواقع الأثرية والسياحية .

كما قدمت مسرحية “حنا للسيف ” وهي من تاليف يوسف العموري وبطولة حسين طبيشات والفنانين ربيع زيتون وعبير اللحام وعبدالحميد ابو طالب وامين ابو غانم ومحمد الشريف ومحمود يوسف والتي يجسد فيها العم غافل شخصية انسان معجب بتاريخ العرب وسيقوم بعمل فضائية ليعرض من خلالها هذا التاريخ ويبرز فيه وجه المقارنة بين بين تاريخ الامة العربية الماضي والحالي ولكنه يلاقي الرفض من اصحاب القرار والذين يعتبرون هذه الافكار الشجاعة ارهاب.

واكدت الفنانه عبير اللحام لوكاله انباء صراحه الاردنيه ان الاعمال المسرحية الاردنية في طابعها السياسي تدخل في باب التنفيس مشيرا الى الرضا التي تقابل به هذه الاعمال المسرحية سواء على الصعيد المحلي او العربي لجودة النص اولا والاخراج ثانيا وملائمة التوزيع الموسيقي لمضمون العمل المسرحي.

واشاد عدد من المواطنين والمشاركين بهذه الليالي مثمنين دور السياحة في اقامة هذه البرامج الثقافية والفنية والترفيهه للأطفال و التي جاءت بالتوقيت المناسب لقضاء الناس أوقاتهم في ظل عدم توفر البديل ونقص المتنزهات والاماكن الترفيهية في المحافظة .

واشتملت فاعاليات اليوم الثاني على العاب وعروض ترفيهية ومسابقات وتوزيع هدايا على الاطفالقدمها الفنان بلال الزيتاوي وعرض لمسرحية”حنا للسيف” للفنان حسين طبيشات وعبير اللحام .