مسرح مارينسكي في بطرسبورغ في حلته الجديدة

2013 05 04
2014 12 14

يبدأ المبنى الجديد لمسرح مارينسكي للأوبرا والباليه في بطرسبورغ يوم 2 مايو/أيار حياة إبداعية جديدة. ويرمز افتتاحه إلى تدشين مرحلة جديدة في إبداع الفرقة المسرحية المشهورة عالميا.

وجمعت حفلة المنوعات المقامة بهذه المناسبة نخبة من نجوم المسرح والأوبرا في العالم برئاسة فنان الشعب الروسي فاليري غيرغييف المدير الفني لمسرح مارينسكي الذي يحتفل اليوم بذكراه اليوبيلية الـ60.

وشارك في الحفل الفني الكبير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سبق له أن قلد يوم أمس المايسترو غيرغييف النجمة الذهبية ولقب” بطل العمل” الذي تم إحياءه حديثا.

ودعي إلى حفل المنوعات هذا، إلى جانب نجوم المسرح والاوبرا في العالم، عدد كبير من الضيوف من رجال الدولة والمجتمع والفنانين والعلماء ورجال الأعمال وممثلي السلك الدبلوماسي.

والمبنى الجديد هو الخشبة المسرحية الثانية التي أنشئت في السنوات الأخيرة في مجمع “مارينسكي” المسرحي. حيث كانت قاعة الحفلات التي أصبحت تشارك الآن في الحياة الإبداعية للمسرح، الخشبة الأولى للمجمع ضمن هذا التعداد.

ويتولى إدارة مسرح مارينسكي في بطرسبورغ طوال 25 عاما المايسترو فاليري غيرغييف. وتقوم فرقته باستمرار بجولات في أوروبا وأمريكا وآسيا وكذلك بعض المدن العربية.