مسرح وأفلام قصيرة وراب في احتفالية لمركز حماية وحرية الصحفيين في إربد

2015 07 27
2015 07 27
pic (6)صراحة نيوز – نظم مركز حماية وحرية الصحفيين مساء السبت الماضي حفلاً فنياً ضمن برنامج شبكة رسل الحرية بنسخته الرابعة، وذلك على خشبة مسرح بلدية إربد.

الحفل الذي حضره ما يزيد عن 400 شخص نظمه المركز بدعم من برنامج التمكين الديمقراطي التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وبدأ منذ العام الماضي ويستهدف استقطاب المواهب الشبابية ومساعدتها على إنتاج أعمال فنية تتضمن “موسيقى، وغناء راب، وغناء بديل، ومسرح، وأفلام قصيرة، ورسم”، وكلها تروج لقيم الديمقراطية والحرية.

وقدم كل من عدي شواقفه وجميل السكران وصهيب خصاونة وصهيب غرايبة عدداً من أغاني الراب تحت إشراف كرست الزعبي والاستاذ سام، فيما قدمت بلقيس بطاينة ومحمد ابو دلو وصلة من الغناء البديل.

وتضمن الحفل عرضاً مسرحياً عن الإعلام بين الحرية والاستغلال، وعرض فيلم قصير لمخرجه إبراهيم عقيلان بعنوان “التماثيل”، واختتم بمعرض فني من تصميم رودانا رواشدة، وتمت تغطية فعاليات الحفل من خلال راديو فرح الناس.

وسينظم المركز حفله الثاني في محافظة البلقاء على مسرح مركز السلط الثقافي الساعة السادسة مساء غد الثلاثاء، فيما سيقيم حفله الختامي ضمن أعمال النسخة الرابعة من شبكة رسل الحرية في العاصمة عمان تتويجا لمواهب شباب وشابات محافظتي إربد والبلقاء في الرابع من الشهر المقبل.

يذكر أن برنامج “رسل الحرية” قد بدأ مسيرته منذ عام 2004، وأطلق البرنامج شبكة خاصة به تحت مسمى “شبكة رسل الحرية” في العام 2010 حيث شارك صحفيون ومبدعون في كل من مصر ولبنان في هذه الشبكة إضافة إلى الأردن، واستمر في مرحلته الجديدة التي تستهدف دمج الشباب المبدعين المؤمنين بقيم الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان في محافظتي إربد والسلط إلى شبكة رسل الحرية.

ويأمل برنامج شبكة رسل الحرية وبدعم من برنامج “تمكين” أن يتوسع في موسمه الجديد ليشمل عدداً من المحافظات الأخرى.

pic (2) pic (3) pic (5) pic (8) pic (11) pic (14) pic (17) pic (9) pic (15) pic (4) pic (16) pic (1) pic (9) pic (7) pic (12) pic (10) pic (13) pic (18)