مسكة تطالب حمد ب 100 مليون جنيه بدل طلاق

2013 04 08
2013 04 08

أفردت جريدة الصنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد مساحة وافية لخبر على سبع أعمدة مزوداً بصورتين كبيرتين، تحت عنوان “أميرة تختار المملكة المتحدة للحصول على 100 مليون جنيه (154 مليون دولار) بدل طلاق”.

ويقول كاتب الخبر-الذي نشر راديو بي بي سي ترجمة له- ديفيد ليبارد إن “أميرة عربية تقاضي زوجها السابق، عضو الأسرة الحاكمة في قطر، أمام المحاكم البريطانية للحصول على مئة مليون جنيه إسترليني، قائلة: إنه تركها بقليل من المال، مما اضطرها إلى بيع سيارة الرولز رويس التي كانت تملكها.

وتقاضي مسكة توفيق (40 عاما) زوجها السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني (62 عاما)، وهو وزير داخلية أسبق كما شغل منصب وزير البترول والمالية، ويمتلك عددا كبيرا من العقارات في الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويعد الأمير المذكور ابن أخ أمير قطر السابق الشيخ خليفة، الذي خلع من الحكم في عام 1995.

وأدين الشيخ حمد بن جاسم بمحاولة الانقلاب على أمير قطر الحالي عام 1996، واتهم بقبض 65 مليون جنيه مقابل إعادة عمه إلى سدة الحكم. وقد غادر قطر برفقة زوجته وحكم عليه غيابيا بالإعدام، وإن ألغيت العقوبة لاحقاً.

وانفصل الأمير عن زوجته العام الماضي في قطر، وهما يعيشان في لندن ولهما ولدان هما الأمير سلطان (6 سنوات) والأميرة شيخة (13 عاما).

وتقول توفيق إنها باعت سيارة الرولز رويس من طراز شبح، وثمنها 240 ألف جنيه إسترليني كانت قد حصلت عليها من زوجها السابق، بسبب عدم قدرتها على تسديد فاتورة التأمين عليها والبالغة 15 ألف جنيه إسترليني.

وتعيش الطليقة في منزل وسط لندن تبلغ قيمته 8 ملايين جنيه، “لكن حالته يرثى لها، اذ انه بحاجة إلى إجراء إصلاحات، خصوصا بعد ظهور تصدعات في جدرانه، فيما غزت الجرذان القبو” على حد قول صاحبة الدعوى.

الأهرام