مسيرة احتجاجية على الممارسات الاسرائيلية في المسجد الاقصى

2015 10 02
2015 10 02
huصراحة نيوز – نظمت فعاليات نقابية وحزبية وشعبية اليوم الجمعة مسيرة احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية الغاشمة والتعديات الواقعة على المقدسات الاسلامية في المسجد الاقصى/الحرم القدسي الشريف .

وطالب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من مجمع النقابات المهنية وتوقفت حتى الدوار الرابع المجتمع الدولي والامتين العربية والاسلامية بالعمل على بذل الجهود الرامية لانقاذ المسجد الاقصى ومنع الاسرائيليين من تدنيسه.

وندد المشاركون في المسيرة الذين رفعوا الاعلام الاردنية بالاعتداءات التي تقوم بها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال على المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف وباحاته واختراق حرماته ومنع المصلين من الوصول اليه والصلاة فيه .

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تندد بالممارسات الاسرائيلية الغاشمة بحق المسجد الاقصى وما تقوم به من اعمال تساعد المتطرفين على استباحته مؤكدين على عروبة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

واكد نقيب المهندسين ماجد الطباع في كلمة له الرفض القاطع للممارسات الاسرائيلية على الاقصى ومحاولة الفصل الزماني والمكاني للمقدسات الاسلامية مشددا على رفض الاردن للتقسيم المكاني والزماني للمسجد الاقصى .

وطالب رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن المقدسات الاسلامية المهندس عبد الله عبيدات بفضح الممارسات الاسرائيلية في المسجد الاقصى والتنديد بالجرائم التي ترتكبها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق المقدسات في القدس داعيا الامتين العربية والاسلامية الى دعم الاهل والمرابطين في الاراضي المحتلة.