مسيرة طلال ابو غزالة في كتاب

2015 02 27
2015 02 27

11صراحة نيوز – تم في دائرة المكتبة الوطنية اشهار كتاب (سر المجد – رجل من بلدي ) للكاتبة ليلى الرفاعي الذي يتناول سيرة حياة الدكتور طلال ابو غزالة .

وقال مدير دائرة المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي ان الدكتور ابو غزالة هو الرجل العربي المولود في يافا عام 1938 رجل صادق في عروبته وعطائه وتشكل قصة نجاح ضيفنا تعبر عن جيل من الرجال حملوا النجاح الى غاياته.

وفي كلمته اشاد طاهر المصري الذي رعى حفل الاشهار بالكتاب وقال ان طلال ابو غزالة استطاع تحدي ظروف الحياة الصعبة وقساوتها، متسلحا بالعلم والمعرفة، مراهنا بذلك على حصانه الرابح ، فيكبر ليحقق انتصارا تاريخيا يشهده العالم ليصبح من اهم مشاهير ورجالات المال والاعمال على الساحة الدولية، محققا حلم الطفولة لتأسيس “امبراطورية ضخمة” شركة عربية عالمية عملاقة ، تحيط العالم بفروعها ويمثل العالم العربي امام الهيئات والمنظمات الدولية والعالمية .

وقال الدكتور الدكتور جواد العناني من موقع معرفتي بصاحب السيرة اصبح من اهم رجالات المال والاعمال على الساحة الدولية ، لتأسيس شركة عالمية عملاقة تحيط العالم بفروعها ، ليمثل العالم العربي امام الهيئات والمنظمات الدولية والعالمية فيؤرخ له التاريخ بكل فخر بصمات لا تنسى ، واشاد باهتماماته الواسعة في مجالات الخدمات المهنية والملكية الفكرية ، والتعليم والاقتصاد ، وتكنولوجيا المعلومات .

وتحدثت الكاتبة الرفاعي عن محتوى كتابها فاشارت الى انه يتناول قصة كفاح وعمل متواصل مكلل بالنجاح لرجل اعمال عبقري اسس مجموعة طلال ابو غزالة الدولية. ويقع الكتاب في “320” صفحة من القطع المتوسط ، ويروي حكاية طفل فلسطيني لاجيء ، هجر قصرا تحت وطأة الاحتلال الصهيوني عام 1948.

وتحدث بسام الشايب عن احدى الرؤى التي تحققت للدكتور ابو غزالة ” مبادرة القاطع الصوتي للفكر والابداع” .

وتخلل الحفل عزفا موسيقيا من جمعية الاوركسترا الوطنية وقراءة قصيدة للشاعر فواز الرباعنة .