مشاجرة تخلف اصابات على دوار الداخلية

2015 04 24
2015 04 24

weصراحة نيوز – أصيب مواطنان بجروح وكسور ظهر أمس إثر تعرضهما لحادث تصادم وقع بين مركبتين في شارع الاستقلال في عمان، فيما أصيب آخرون في مشاجرة أعقبت الحادث بين مواطنين متجمهرين.

وقال الملازم أول عليان الهرفي من مديرية الدفاع المدني إن فرق الإنقاذ قدمت الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، وتم نقلهما إلى مستشفى الاستقلال وحالتهما العامة متوسطة.

وأشار الهرفي إلى أن سلوك المواطنين خلال وقوع حوادث السير أعاق حركة السير في موقع الحادث، داعيا المواطنين إلى عدم التجمهر والوقوف في مكان الحادث، الأمر الذي يعيق رجال الأمن ورجال الدفاع المدني من القيام بواجبهم على أكمل وجه.

وعقب حادث السير الذي نتج عنه إصابات خفيفة بين سيارتين على دوار الداخلية، وبسبب التزاحم من قبل المواطنين للاطلاع على الحادث، نشبت مشاجرة بين عدد من المواطنين ممن قادهم حب الفضول إلى مشاهدة الحادث، ما أدى إلى إصابات جسدية وتعطيل لحركة السير على الشارع الذي يعتبر من الشوارع الحيوية في عمان.

ورغم تعليمات إدارة السير والمرور للمواطنين بعدم إعاقة عملهم في الوقوف في منتصف الشارع بدافع الفضول وترك المكان فورا لرجال الأمن وفرق الدفاع المدني للقيام بواجبهم، إلا أن مواطنين لم يمتثلوا لهذه التعليمات ما أدى إلى احتكاك ومشاجرة بين مجموعة منهم، نتج عنها إصابات فاقت إصابات حادث السير وتعطيل لحركة المرور وإعاقة لرجال الإنقاذ في الدفاع المدني.

وعبر رجال الأمن عن أسفهم الشديد لعدم التزام مواطنين بقواعد السير والمرور وإرشادات الدفاع المدني للمواطنين من المتواجدين للاطلاع على الحادث، ما عطل عمل الجهات المختصة لإنقاذ المصابين في حادث السير وانشغالهم بالمشاجرة التي أعقبت حادث السير من قبل اشخاص آخرين من المتجمهرين عند دوار الداخلية، نتج عنها اصابات اكبر وأشد من حادث السير.

كما دعا رجال الأمن وشهود عيان إلى ضرورة إشاعة روح التعاون والتسامح والمحبة بين المواطنين وعدم اعاقة عمل رجال الامن والالتزام بما يصدر عن هذه الجهات المختصة من تعليمات وإرشادات حفاظا على سلامة وأمن المواطن