مشاجرة في جامعة البلقاء والإدارة تعلق الدراسة

2013 11 19
2013 11 19

236صراحة نيوز –  وقعت اليوم الثلاثاء مشاجرة بين مجموعة من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية ينتمون إلى تجمعين عشائريين نتج عنها إصابة خمسة أشخاص بينهم أربعة من الطلبة وموظف جامعي .

وقالت الجامعة في بيان صحفي اصدرته اليوم انها لم تعلق الدوام لأن الأحداث تمت خارج الجامعة مؤكدة حرصها على سلامة وامن طلابها وموظفيها.

و اشار البيان الى تضررالعديد من المركبات التي تعود لطلبة وموظفي الجامعة كانت متوقفة أمام بوابتها الغربية حيث حدثت المشاجرة بسبب الحجارة والعيارات النارية .

وقالت الجامعة انها أمنت مداخل ومخارج الجامعة ونفذت إجراءات مشدده لمنع أي شخص من دخول الجامعة من خارج أسوارها وابلغت الجهات الأمنية المختصة بهذه المعلومات.

وتهيب إدارة الجامعة بألاهالي الحفاظ على الأمن وعدم السماح لأي كان بالإساءة إلى الروابط والنسيج المجتمعي في محافظة البلقاء الغالية على قلوبنا وعدم الإساءة لسمعة الجامعة التي وجدت لخدمة أهلنا وأبنائنا في محافظة البلقاء .

وأكد الناطق الإعلامي باسم الجامعة احمد المناصير أن المشاجرة وقعت خارج الحرم الجامعي بالقرب من البوابة الغربية للجامعة وتخللها إطلاق نار نتج عنه عدة إصابات حيث غادر معظم الطلبة لخوفهم من التعرض للاذى.

مدير مستشفى الحسين الحكومي الدكتور مصلح العبادي أشار إلى أن خمسة مصابين تم إدخالهم للمستشفى أربعة طلبة وموظف جامعي، تعرض أربعة منهم لعيارات نارية والخامس مصاب بجروح ناتجة عن تعرضه للطعن بالة حادة وحالتهم العامة متوسطة.

يذكر انه نتج عن المشاجرة حالة من التوتر والإرباك سادت مدينة السلط حيث تجمع وسطها عشرات الشبان في محاولة منهم لتجديد المشاجرة.

وأدت مغادرة الطلبة للجامعة دفعة واحدة إلى أزمة سير خانقة شهدها طريق الجامعة وسط المدينة .

وفي ذات السياق قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفه تعليق الدوام في مركز الجامعة في السلط، يومي الاربعاء والخميس حفاظا على سلامة الطلبة إثر تداعيات الإعتداءات الخارجية على الجامعة التي حدثت خلال اليومين السابقين.

واهابت ادارة الجامعة من الاهالي في محافظة البلقاء كافة للوقوف عند مسؤولياتهم للحفاظ على النسيج المجتمعي لهذه المحافظة الغالية على قلوبنا والعلاقات الاسرية المتينة بين ابناء المحافظة وعدم الاساءة لهذه العلاقات التاريخية او الاساءة الى هذه الجامعة الوطنية.