مشاجرة وتكسير سيارات في الجامعة الأردنية

2015 03 31
2015 03 31

مشاجرة في الجامعة الاردنيةصراحة نيوز – اندلعت مشاجرة طلابية في الجامعة الأردنية، الثلاثاء، على خلفية انتخابات اتحاد مجلس الطلبة، تخللها استخدام للعصي والحجارة وتكسير سيارات وفق المنسق للحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة “ذبحتونا” فاخر دعاس.

وقال دعاس إن المشاجرة اندلعت على خلفية “زفة انتخابية” بالقرب من برج الساعة داخل الجامعة، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من إدارة الجامعة.

وكان رئيس الجامعة الأردنية اخليف الطراونة أكد أن إدارة الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلبة المترشحين للانتخابات التي ستجرى يوم الخميس المقبل.

وحذر الطراونة كل من تسول له نفسه نقل الإشاعات أو العبث بأمن الانتخابات وسير مراحلها سواء عند إدلاء الناخبين بأصواتهم أوعند مرحلة الفرز وإعلان النتائج، مؤكدا ثقته بطلبة الجامعة الذين ضربوا أروع الأمثلة في تحمل المسؤولية والمحافظة على ممتلكات الجامعة خلال الانتخابات الماضية.

وقال إن المجتمع الأردني بسائر نخبه وأطيافه السياسية والاقتصادية والاجتماعية ينظر باحترام وتقدير لطلبة الجامعة على ممارستهم الديمقراطية بأبهى صورها، لافتا إلى ترحيب الجامعة بممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ونوه الطراونة إلى أن يوم الانتخابات دوام كامل لجميع طلبة الجامعة وأن برامج الامتحانات ستسير كالمعتاد، في حين تم الطلب من الهيئات التدريسية تأجيل إقامة مشاريع التخرج إلى مواعيد تحدد في وقت لاحق.