مشاركة فاعلة لجامعة الشرق الأوسط في معرض التعليم

2016 08 07
2016 08 07

IMG_6097عمان- صراحة نيوز – زار الأمين العام لحوكمة الجامعات العربية، رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين معرض التعليم الذي تنظمه مجموعة الأوائل لعدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأردنية في زارا اكسبو.

وجال الدكتور يعقوب ناصر الدين جناح الجامعة، واطلع على الخدمات التي يقدمها للطلبة وأولياء أمورهم، لافتا إلى أن التعليم الجامعي لا يمثل استثماراً مالياً، بل هو استثمار في المعرفة والفرص، ويعبر عن نمط ثقافي لتوطين البحث العلمي، ويعد جزءاً مهما وفاعلاً في عملية التنمية والنهضة التي تعود على المجتمع بالنفع والتطور.

وقال إن المؤسسات الأكاديمية الأردنية تحظى بسمعة طيبة في الوطن العربي، وهي فضلاً عن دورها التنويري، فهي تساهم بحجم كبير في عجلة الإنتاج الوطني والقومي.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لحوكمة الجامعات العربية تهدف لتوثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود بينها، وتسعى لتعزيز العلاقات مع الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة، وخاصة فيما يساير مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة.

ودعا إلى ضرورة ادخال مساقات تركز على البعد الإنساني والسلوك البشري لفهم بيئة الاعمال المعقدة وترشيد اتخاذ القرارات، وإعطاء وزن أكبر في الخطط الدراسية للمساقات الأساسية التي تكسب مهارات حل المشاكل والتواصل والقيادة، وتمكين عدد من الخريجين اقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل بتمويل ذاتي او من خلال صناديق ومؤسسات التمويل أو استيعاب عدد منهم في المصانع والمنشآت التي قامت بتدريبهم.

وشاركت في المعرض نحو ستين جامعة ومؤسسة أكاديمية وبحثية محلية وعربية وعالمية اتاحت للمواطنين الاطلاع على فرص الالتحاق بالجامعات واكمال دراستهم .

وزار المعرض الذي يستمر على مدار يومين جموع كبيرة من الطلبة وأولياء أمورهم ، الذين أشادوا بخدمة الإرشاد الأكاديمي الذي توفره جامعة الشرق الأوسط باشراف خبراء ومختصين في التخصصات المختلفة.