مشاريع إيجيل هيلز الإماراتية في العقبة وتصريحات مدير تطوير العقبة غسان غانم

2016 11 27
2016 11 27

d3af2bab36cdca1bd9710c95a392924aصراحة نيوز – كشف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم عن استكمال الشركة لدراسات ومخططات لمشاريع جديدة بقيمة أربعة مليارات دولار وستبدأ بطرح مناقصاتها مع مطلع العام المقبل 2017 . جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد صحفي ممثل لعدد من وسائل الاعلام الإماراتية لمدينة العقبة وفق ما نشرته يومية الغد . واضاف غانم في تصريحاته الى ان الاستثمارات الإماراتية في العقبة تحظى بدرجة كبيرة من الأهمية ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع التطويري العقاري والسياحي في العقبة في الربع الأول من العام المقبل.

وبخصوص استثمارات شركة إيجيل هيلز الإماراتية أكد بأن الشركة ستضخ استثمارات تصل إلى عشرة مليارات دولار في مشروع مرسى زايد الذي قال عنه بانه أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري والسياحي والخدماتي في الشرق الأوسط حيث بلغت نسبة الانجاز في مشروع قرية الراحة 70% فيما انجزت الشركة أكثر من 50% من مشروع سرايا العقبة .

وللتوضيح فإن العمل في تنفيذ مشروع سرايا العقبة وفق معلومات نشرتها وسائل الاعلام في حينه قد بدأت قبل نحو 10 سنوات بحجم استثمار يصل الى مليار دولار وعلى مساحة اجمالية تبلغ 634 الف متر مربع وبواجهة بحرية تصل الى 5ر1 كيلو متر على شاطىء البحر الاحمر على ان يستكمل المشروع في عام 2010 المنصرم ورغم مضي نحو ست سنوات على موعد انجازه فان نسبة الانجاز وفق ما ذكره المدير التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم لم تزد عن 50 % . وكانت مطالبات شعبية دعت في وقت سابق الى فتح ملف الأراضي في العقبة والتحقيق بالصفقات التي بيعت فيها أراضي الميناء لشركة المعبر بالإضافة الى مشروع سرايا وواحة أيلة فيما تم تسجيل 18 قضية لدى محكمة بداية عمان ضد شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري وقضيتي منع سفر وحجز تحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة للشركة لم تُعرف نتائجها حتى تاريخه . في المتابعة القادمة … اثمان الأراضي التي بيعت للشركة وعائد الدولة الاردنية من استثمار المليارات وحجم العمالة الاردنية من تنفيذ هذه المشروعات