مشاريع مائية في المفرق بقيمة مليون دينار

2014 09 18
2014 09 18

54المفرق – صراحة نيوز – تعكف شركة مياه اليرموك على تنفيذ مشاريع صيانة وحفر ابار وتركيب شبكات مياه بكلفة اكثر من مليون دينار لتحسين الواقع المائي في محافظة المفرق وفقا لمدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة .

وبين الربابعه ان المشروعات التي تنفذ حاليا وتلك التي سيتم العمل لتنفيذها قريبا تشمل حفر بئرين في منطقتي الدفيانة بقدرة انتاجية55 مترا مكعبا في الساعة وبئر في منطقة مغير السرحان مشيرا الى ان حفر هذين البئرين من شأنه ان يعزز الواقع المائي في تلك المناطق والبلدات المجاورة التي باتت تشهد زيادة كبيرة في الطلب على المياه جراء تواجد اللاجئين السوريين بكثافة فيها .

وبين ان حفر بئر منطقة مغير السرحان يهدف الى تحسين وزيادة كميات ضخ المياه في مناطق لواء قصبة المفرق ، مشيرا الى ان تنفيذ المشاريع المائية سيشمل مختلف الوية واقضية محافظة المفرق موضحا في ذات السياق الى ان الادارة تعمل حاليا على تشغيل وحدة المعالجة لبئر جابر البلد وبقدرة انتاجية تبلغ 40 مترا مكعبا في الساعة.

ولفت الربابعة الى ان ادارة شركة مياه اليرموك عازمة على تنفيذ المشروعات التي تتضمن تركيب شبكات المياه واستبدال التالف منها وحسب الدراسات والموازنات المخصصة لهذه المشاريع في لواء قصبة المفرق ولواءي البادية الشمالية الشرقية والغربية، مبينا ان هذه الشبكات واعمال الصيانة ستعمل على تقليص فاقد المياه والحد من الهدر الناجم عن اهتراء بعض الخطوط .

وقال ان مشاريع المياه ستشمل تمديد خطوط المياه الناقلة والفرعية لصالح البلدات التي تتطلب تركيب مثل هذه الخطوط والتي ستعمل على تعزيز ايصال المياه لطلبيها الامر الذي سيساهم في سد نقص المياه في تلك المناطق.

وبين الربابعة انه سيتم العمل على تشغيل بئر ضبعان لضمان وصول المياه الى منطقة الخربة السمراء اضافة الى حفر بئر في منطقة الزنية بهدف توفير المياه وتحسين كمياتها لمناطق قضاء بلعما وبما يساهم بالحد من فاقد المياه جراء قدم شبكة المياه في القضاء .