مشاورات الساعات الأخيرة لـ «حكومة الببلاوى »

2013 07 14
2013 07 14

163أعلن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء المكلف، أنه سيبدأ اليوم وغداً الاثنين فى استقبال الشخصيات المرشحة لتولى مناصب وزارية فى حكومته.. معرباً عن أمله فى أن يتم الانتهاء من التشكيلة الوزارية يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

وقال «الببلاوى» فى تصريحات للصحفيين قبيل مغادرته مقر مجلس الوزراء عصر أمس، إنه من المتوقع أن تضم الحكومة الجديدة نحو ٣٠ وزيراً، بالإضافة إلى نائبين لرئيس الوزراء، أحدهما للشؤون الاقتصادية، والثانى لشؤون الأمن.

وأوضح رئيس الوزراء المكلف أنه سيعود للوزارة الجديدة، وزارة التضامن الاجتماعى، وأنه سيتم الإبقاء على عدد من الوزراء فى الحكومة السابقة.. مشيراً إلى أنه من الوارد أن يعتذر شخص أو آخر بالنسبة للترشيحات الوزارية.. وذكر أنه سيتم الإبقاء على وزارة الإعلام فى الحكومة الجديدة.

ونفى «الببلاوى» ما ذُكر على لسانه حول إلغاء الدعم، مؤكداً أن الدعم قضية مهمة ينبغى أن تؤخذ بكل جدية وحكمة، وأنه حريص على ألا ينسب إليه قول غير صحيح.

وأكد مجدداً حرصه على أن تكون الكفاءة والمصداقية هما المعيار الرئيس فى تولى المناصب الوزارية بغض النظر عن الانتماءات الحزبية.. وشدد فى ختام تصريحاته على أن مصر دولة حيوية، معرباً عن أمله بأن تلتئم الجراح.

كما عقد الدكتور حازم الببلاوى اجتماعاً أخرا حضره الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية ومصطفى حجازى مستشار الرئيس للشؤون السياسية، وزياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للتشاور حول الحكومة، واستمر اللقاء نحو ٣ ساعات وتم خلاله الاتصال ببعض القوى السياسية والأحزاب لعرض مرشحين لهم فى الوزارات المختلفة تمهيداً لإجراء مقابلات معهم، لافتاً إلى أنه تم خلال الاجتماع الاستقرار على دمج وزارات الشباب والرياضة، والإسكان والمرافق، والثقافة والآثار.