مشروع أيلة العقبة ” يتألق “

2015 08 19
2015 08 19

73731_12_1365328923صراحة نيوز – يعتبر مشروع أيلة أحد أهم استثمارات شركة أسترا السعودية في الأردن وتمثله شركة واحة أيلة للتطوير كشركة أردنية مساهمة خاصة.

وأخذت الشركة على عاتقها ومنذ مراحل العمل الأولى أن تكون جزءاً أساسياً من مخطط المدينة الشمولي والذي ارتكز لرؤية ملكية في خلق أهم مقصد سياحي واقتصادي وطني؛ حيث استكملت وتستمر الشركة في تطوير حوالي

65 % من أراضي المشروع ضمن المرحلة الأولى منه فقط، والتي ستكون في مرحلة التشغيل الكامل في نهاية العام 2017.

وتعمل الشركة بكافة أركانها وشركائها لتحقق رؤية العقبة عالمياً بعد أن سجلت دورها الأساس في إعادة ثقة المستثمر في العقبة كمقصد ونقطة لا يستهان بها في المنطقة العربية لتسجل الإنجاز والنجاح تلو الآخر.

فقد أنجزت الشركة كافة أعمال البنية التحتية للمشروع، وبكلفة فاقت 250 مليون دينار، بتمويل مباشر دون اقتراضٍ أو بيعٍ مسبق، بالإضافة لاستكمال البحيرات الاصطناعية والبالغة مساحاتها 750 دونماً تقريباً، لتضيف 17 كم من الواجهات المائية الجديدة إلى شواطئ العقبة.

كما وتشهد هذه المرحلة استكمال بناء 150 شقة تمثل أولى الوحدات السكنية ذات الإطلالة المائية الفريدة من نوعها موزعة على جزيرتين ومجموعة من المباني والذي أظهر سرعة وتيرة العمل وصدق الالتزام لدى الشركة في تطوير مشروع أيلة.

كما وسينتهي العمل بزراعة ملعب الجولف العالمي في نهاية هذا العام، لتبدأ مراحل ضمان جاهزيته والتي تصل لنحو 10 أشهر من متابعة أعمال استدامة الخضرة وجاهزية الملعب لاستقبال البطولات العالمية، في وقت سيكون فيه الملعب إلى جانب أكاديمية تعليم لعبة الجولف محط اهتمام محترفي وهواة اللعبة، لكون الملعب يحمل إمضاء العالمي غريغ نورمان ولما تمتاز به العقبة من أجواء تتيح إمكانية ممارسة اللعبة طوال العام، ناهيك عن تأمين كافة المرافق والخدمات لكون الملعب جزءاً من مشروع متكامل.

ولضمان إحياء مرافق المشروع كان لا بد من ضمان إيجاد المرافق المناسبة والتي تستقطب سكان ومجتمع ومرتادي مشروع أيلة، وتتمثل في قلب المشروع “جزيرة المرسى” لتكون أنموذجاً لمدينة تجارية وسياحية جديدة في قلب العقبة بخدمات متكاملة، وتشمل فندق حياة ريجنسي بفئة الخمس نجوم بسعة 300 غرفة، بالإضافة إلى فندق بفئة الأربع نجوم بسعة 74 غرفة، ونحو 65 محلا تجاريا و74 شقة سكنية مخدومة وتطل على كبرى مراسي اليخوت في العقبة بسعة 202 قارب في مرحلته الأولى، لتجعل من متعة الحياة والتجوال والتسوق والترفيه صورة ذهنية واقعية لا يمكن إغفالها في أي برنامج زيارة للعقبة أو تجاهل تصميمها لبرنامج ساكنيها اليومي.

ولتلبي الشركة كافة متطلبات ومستويات الحياة ستشمل المرحلة الأولى أيضا إنشاء نحو 120شقة مطلة على ملعب الجولف، ونحو 91 شقة مجاورة لها لتكون أولى الشقق من نوعها على مستوى المشاريع العقارية السياحية في المملكة بتلك الإطلالة، بعد أن سجلت موقعها الأول أيضا بإنشاء أول شقق محاطة بالماء بالكامل، وكما تشمل المرحلة الأولى إنشاء نحو 20 فيلا بمواصفات وإطلالة فريدة تجعل من حياة الرفاهية أسلوباً لرفاهية مطلقة كما وتحيطها جميعاً مياه البحر.

وللمشروع دور تنموي يتسم بالحيوية وذوقيمةٍ اقتصادية وتنموية لما يمتلكه من قدرة عالية على دفع عجلة الاقتصاد الوطني أو المساهمة في حماية موارده المحدودة.

وسيحقق المشروع من خلال التشغيل اليومي لما يزيد على 1400 موظف أو عامل إلى خلق نحو 1200 فرصة عملٍ دائمة في نهاية العام 2017 لضمان التشغيل لمرافق ومكونات المرحلة الأولى إلى دور وصف بالتميز والتفرد على مستوى المشاريع العقارية والسياحية في الوطن، وذلك بتأمين نسبةٍ عالية من احتياجاته اليومية من الطاقة من خلال توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية،.