مشغل واحد يتقدم لعطاء “الجيل الرابع”

2014 04 06
2014 04 06

113عمّان- كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عزام سليط، الخميس الماضي بأنّ مشغلاً واحداً من مشغلي خدمات الاتصالات الرئيسيين العاملين في السوق المحلية، تقدّم رسميا بطلب للحصول على ترددات تقنية “الجيل الرابع” حتى الآن.

وأكد سليط بأن المجال سيبقى مفتوحا أمام المشغلين الآخرين لحيازة هذه الترددات لتقديم خدمات “الجيل الرابع” أو غيرها من الترددات التي تتيح للمشغلين التوسعّ في خدماتهم الحالية.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية لـ “الغد”، انّ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات خاطبت قبل أكثر من اسبوع الشركات الثلاث الرئيسية العاملة في السوق المحلية (زين، اورانج، وامنية)، داعية إياها لإبداء الرغبة والتقدم بطلبات للحصول على ترددات تتيح تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة بتقنيات حديثة، او للتوسع في تقديم خدمات حالية، حيث شمل الخطاب الدعوة للتقدم بطلبات للحصول على ترددات في النطاقات (800 م.هـ)، (1800 م.هـ)، (2100 م.هـ)، (2300 م.هـ)، (2600 م.هـ).

الى ذلك أكّد سليط ان تقدّم مشغل واحد للحصول على هذه الترددات لا يعني عدم اهتمام المشغلين الآخرين بهذه الترددات التي تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع الأكثر تطورا في سوق الإنترنت عريض النطاق، كما انه لا يعني اقفال الباب امامهم للتقدم بطلبات لحيازة هذه الترددات او غيرها في المستقبل القريب او البعيد، مشيرا الى ان الترددات المتاحة تخدم احتياجات مشغلي الاتصالات كافة، وبامكانهم التقدم لحيازة أي منها في أي وقت.

وحاولت “الغد” -ولأكثر من اسبوع الاتصال بالرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمّد الطعاني، الا انه لا يستجيب لاتصالات ” الغد”.

الغد