” مشه ” يستدر عطف المواطنين لدعم استغلال ابنائهم

2014 08 24
2014 08 24

22صراحة نيوز – وجه نقيب المعلمين حسام مشه رسالة على موقع النقابة الى المواطنين يطلب فيها دعم اضراب المعلمين الذي جاء متزامنا مع بدء العام الدارسي الجديد .

ووصف في الرسالة المواطنين الاردنيين الذين انتقدوا توقيت الاضراب ورهن الطلبة لتحقيق منافع خاصة بانهم ( صناع فتنة ) محملا أولياء امور الطلبة ” منة ” عمل المعلمين والذين بحسبه يقضون مع الطلبة اكثر مما يقضي معهم أولياء امورهم .

واضاف أن جهات مشبوهة تحاول استثارتكم ووضعكم في مواجهة مع المعلمين لكننا نؤكد لكم  وكما نؤكد ذلك للمجتمع الاردني ( وكان أولياء الأمور ليسوا جزءا من المجتمع الاردني ) أن مطالبنا مشروعة عادلة وهي أقل الحقوق للارتقاء بالمعلم ورسالته داعيا ان يقفوا وقفة يعتز  بها والتي يعتبرها ضد  فئات التضليل والتزيف والتجيش والتحشيد لافساد التعليم وافساد المجتمع كما جاء في الرسالة .

وتاليا نص الرسالة

السادة أولياء الأمور الكرام

كنا نود ان تكون رسالتنا اليوم تهنئة لكم ولابنائكم في مطلع العام الدراسي ، لكن حال بيننا وبين ذلك التعنت الحكومي والعناد الرسمي والعداء الواضح للمعلم والوطن .

فتحية اجلال واحترام الى اخواننا اولياء امور طلبتنا الاعزاء من نقابتكم نقابة المعلمين الاردنيين والذي حاول صنّاع الفتنة من رسميين ومأجورين ان يحولوا بيننا وبينكم وما علموا اننا واياكم في شراكة حقيقية وان ابناؤكم ابناؤنا حيث نقضي معهم سبع ساعات يومياً (لعله يصعب على أي ولي امر ان يمضي جزءا من هذا الوقت مع ابنه) فنحن المعلمين اولياء الامور الحقيقيون كما ان أننا أولياء أمور مثلكم ولنا أبناء في المدارس مثل أبنائكم .

أولياء الامور الكرام

تدركون تماما منزلة المعلم ومكانته في مجتمعه كما وتدركون حجم التهميش لدور المعلم العظيم ومسلسل الاعتداءات المتكرره عليهم فهل يرضيكم هذا ايها الكرام .

ألستم من تتغنون بمعلميكم ومكانتهم سابقا وكيف كان لا يجرؤ احد ان يرد لهم كلمة وكيف تغير الان دورهم وتقزم من الجهات الرسمية وخاصة وزارة التربية حتى اصبح المعلم يسجن ويعتقل لشكاوي كيديه فاياكم ان تكونوا طرفاً ضدهم .

أولياء الامور الكرام

نراهن على وعيكم الكريم مع علمنا بان جهات مشبوهة تحاول استثارتكم ووضعكم في مواجهة مع المعلمين لكننا نؤكد لكم (وكما نؤكد ذلك للمجتمع الاردني باسره) أن مطالبنا مشروعة عادلة وهي أقل الحقوق للارتقاء بالمعلم ورسالته وأمنه وحمايته، وصندوق ضمانه وامواله المنهوبة ، وتأمين الصحة العاجز القاصر ،والظلم الواقع على شريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة ، ونظام الخدمة المدنية الجائر الذي يعيد الموظف الى عهد الرق والعبودية ، وعلاوة التعليم ، وقد اقر بذلك لجنة التربية في مجلس النواب ، لذا فاننا نأمل منكم موقفاً نعتز به ووقفة رجولة واباء تجاه معلمي ابنائكم ووفاء لمعلميكم الذين لهم عليكم حق وواجب تجاه فئات التضليل والتزيف والتجيش والتحشيد لافساد التعليم وافساد المجتمع .

اولياء الامور الكرام

رائع ان تطالبوا بحقوق ابنائكم التي نحرسها ونرعاها وما اردنا المساس بها منذ مراقبة الثانوية العامة او التصحيح فيها او حتى بدء الاضراب الذي اردناه مع بدء دوام المعلمين (اي قبل اسبوع من دوام الطلبة) وبذلك اعذرنا انفسنا وبرأنا ذمتنا  عبر حوار استمر ثمانية اشهر مع رئيس الحكومة والوزراء والمسؤولين انتهت بلا نتيجة ، واسبوع اخر من الحوار مع لجنة التربية ابدينا فيها حساً وطنياً لا نظير له ومصلحة عامه لا مزاودة عليها حفاظاً على الوحدة الوطنية وبعد ان كدنا نصل الى اتفاق لحل الازمه افشلت الحكومة المتعنته ووزير التربية جميع هذه الجهود .

ايها السادة لقد برأنا الذمة فلا تساوى الضحية بجلادها فالحكومة ورئيسها ووزير التربية من يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الاضراب والذي ما احببنا ان يكون ولولا التعنت الحكومي ما كان ابدا.

نؤكد لكم ان حقوق ابنائكم (بل ابنائنا) ستحفظ كاملة غير منقوصة نشكر لكم وقفتكم الكريمة وتفويتكم الفرصة على اصحاب الاجندات المأجوره.