مصرع 10 اشخاص واصابة 9 في انهيار بناية بالقاهرة

2014 11 25
2014 11 25

69القاهرة- صراحة نيوز – لقى عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب سبعة آخرون صباح اليوم الثلاثاء في انهيار بناية من ثمانية طوابق في حي المطرية شرق القاهرة فيما لا يزال 15 على الأقل محتجزين تحت الانقاض، حسب ما أفاد مسؤول أمني.

وقال ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة ان “10 اشخاص لقوا مصرعهم واصيب 7 اخرون بعدما انهارت بناية سكنية من 8 طوابق في حي المطرية شرق القاهرة”. وحي المطرية حي شعبي فقير فيه الكثير من البناء العشوائي.

واضاف عبد القادر ان “عدد الضحايا مرشح للارتفاع لان 15 شخصا على الاقل محتجزون تحت انقاض” البناية التي يسكنها عدد من الاسر.

وكاجراء احترازي، اخلت قوات الحماية المدنية بنايتين بجوار البناية المنهارة خشية تصدعهما وانهيارهما.

ولم تعط السلطات المصرية على الفور اسبابا لانهيار البناية، لكن عبد القادر قال انه “تتردد اقاويل في المنطقة ان البناية شيد بها طابقان اضافيان بشكل غير قانوني اخيرا”.

وهرعت الآليات الثقيلة التابعة للحماية المدنية الى موقع البناية المنهارة لازالة الانقاض فيما تجمع عدد من اهالي المنطقة حولها، حسب مراسل لفرانس برس في موقع الحادث.

وشاهد المراسل اربع جثث على الاقل تم انتشالها من تحت الانقاض.

وكثيرا ما تشهد مصر انهيارات مبان نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء او تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.

وسجل خلال السنوات الاخيرة بناء كثير من الطوابق بشكل غير قانوني في مختلف مدن البلاد خلال فترة الانفلات الامني التي اعقبت سقوط حسني مبارك في شباط (فبراير) 2011.