مصر: بلاغان للنائب العام يطالبان بإغلاق الجزيرة لبثها أخبارا تضر بالسياحة

2013 08 27
2013 08 27
37201313115920
النائب العام هشام بركات

تقدم ائتلاف دعم السياحة برئاسة إيهاب موسى ونقابة المرشدين السياحيين ببلاغين للنائب العام طالبا فيه بإغلاق قناة الجزيرة الفضائية لبثها أخبارا ملفقة تسببت فى تشويه صورة مصر ودفع العديد من الدول الأوروبية الى إصدار حظر سفر إلى مصر، مما أدى الى تضرر الحركة السياحية إلى مصر.

وأكد إيهاب موسى رئيس الائتلاف أن قناة الجزيرة كانت لها أبلغ الأثر السلبى فى أحجام السياحة عن القدوم المصر، لبثها أخبارا ملفقة وغير صحيحة، مطالبا بالحجز عليها لتعويض قطاع السياحة عما سببته له من أضرار.

وقال موسى إن هناك افتراءات واقعة على مصر من قبل قناة الجزيرة ، حيث يتم تصوير الوضع على أنه مذابح على خلاف الحقيقة، مما تسبب في إحجام عدد من السائحين عن زيارة مصر وإصدار تحذيرات بعدم السفر إليها، ويعد ذلك تشهيرا متعمدا أضر بمصر مادياً وسياسياً واقتصادياً.

وطالب موسى بالحجز على أموال وأصول قناة الجزيرة وإيقاف استمرارها لإنقاذ سمعة السياحة المصرية قدر المستطاع، وتعويض قطاع السياحة عما سببته تلك القناة من أضرار على مدار عامين، مشيرا إلى أن الائتلاف بالتعاون مع نقابة المرشدين السياحيين ووزارة السياحة قاما بتقديم العديد من المبادرات والفعاليات من اجل إعادة السياحة المصرية إلى مسارها الصحيح ، متوقعا عودة وازدهار الحركة السياحية إلى مصر فور استقرار الأوضاع وتوقف بث الأخبار الكاذبة التى تضر بالحركة السياحية إلى مصر.