مصر.. تنفيذ الإعدام بحق 6 من “داعش” سيناء

2015 05 18
2015 05 18

تنزيل (1)صراحة نيوز – أعلن مسؤولون في الشرطة المصرية الأحد تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بحق 6 أدينوا بشنّ هجمات لحساب تنظيم أنصار بيت المقدس، الذي أعلن نهاية العام الماضي ولاءه لتنظيم “داعش” في القضية المعروفة إعلامياً بـ”عرب شركس”.

وكانت المحكمة العسكرية العليا للطعون، قد قضت في مارس الماضي، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد 7 من المحكوم عليهم في قضية “عرب شركس” والمؤبد لـ 2 منهم، ورفضت الطعن المقدم من المحكوم عليهم، في القضية المتعلقة بالاعتداء على رجال القوات المسلحة، والقيام بأعمال إرهابية ضد رجالها ومنشآتها.

من جانبه، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن أعضاء تنظيم “عرب شركس” المحكوم عليهم بالإعدام هم من نفذوا بأنفسهم عمليات إرهابية.

وأشار عبد الكريم إلى أن بعض أعضاء التنظيم شاركوا في اغتيال اللواء محمد سعيد، وتعدوا على أتوبيس نقل الجنود الذى أسفر عن مقتل أحد الأفراد وإصابة ثلاثة آخرين، واستهداف نقطة شرطة عسكرية في مسطرد، وحادث السطو المسلح بمكتب البريد بالمطرية، وارتكاب حوالى 40 حادثا إرهابيا أخرى.

وعن ادعاءات الإخوان بأن من نُفِّذَ عليهم حكم الإعدام في قضية “عرب شركس”، أبرياء وقُبِضَ عليهم قبل الواقعة، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، إنه كلام غير صحيح على الإطلاق.

وأضاف أن من تم تنفيذ حكم الإعدام عليهم هم من قبض عليهم، وصدر حكم ضد 9 أشخاص أحدهم هارب، واثنين مؤبد و7 إعدام بينهم 6 تم إلقاء القبض عليهم أثناء مداهمة الشرطة للبؤرة الإرهابية وتعاملوا مع القوات، وأسفرت الحملة عن مقتل 6 والقبض على 8 أشخاص.

وكانت محكمة عسكرية قضت في أغسطس الماضي، بعقوبة الإعدام على الستة بتهم الضلوع في هجمات إرهابية وقتل ضابطين بعد اعتقالهم في منطقة عرب شركس في محافظة القليوبية، أثناء حملة دهم أمنية ضد جماعة “أنصار بيت المقدس.”

ووجهت النيابة للمدانين عدة تهم، منها “الانتماء لجماعة بيت المقدس، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقي تدريبات مسلحة، والهجوم على منشآت عسكرية”.

العربية نت