مصر : قبول استقالة حكومة محلب وتكليف وزير البترول بتشكيل الحكومة الجديدة

2015 09 12
2015 09 13

187ada73-d2c2-43ee-9c78-d84af752112c_16x9_600x338 (1)صراحة نيوز – قبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، استقالة حكومة رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، وكلفها بتسيير الأعمال.

وتأتي استقالة الحكومة بعد أيام من اعتقال وزير الزراعة المستقيل، صلاح هلال، في وسط القاهرة بميدان التحرير، وذلك عقب تقديم استقالته إلى محلب، وذلك بتهمة فساد وتلقي رشاوى.

وقبل أيام، قرر قاضي المعارضات تجديد حبس وزير الزراعة المستقيل 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلامياً بـ”فساد وزارة الزراعة”.

وأشارت تقارير إلى أن الوزير طلب مجموعة من الرشاوى من أجل الموافقة على تقنين أراض لأحد المستثمرين، ومن تلك الرشاوى رحلات حج سياحية وجوالات ثمينة وشقة فاخرة في مدينة 6 أكتوبر بضواحي القاهرة، تجاوزت قيمتها 8 ملايين جنيه مصري.

وبحسب الأخبار الواردة من القاهرة فقد كلف الرئيس المصري وزير البترول في الحكومة المستقيلة بتشكيل الحكومة الجديدة خلال اسبوع، وذلك بعد اقل من ساعة من قبول استقالة رئيس الوزراء السابق ابراهيم محلب.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان “استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة، حيث كلفه باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع من تاريخه”.