مصنع ألبسة فقوع .. من المسؤول ؟

2016 01 02
2016 01 02

ghصراحة نيوز – شكت عاملات في مصنع الألبسة في لواء فقوع شمال محافظة الكرك من عدم توفر شروط السلامة العامة لهن كالتدفئة ووجبات غذائية وتسرب مياه الإمطار من الأسطح.

وأضافت العاملات انه منذ تأسيس المصنع وبدء العمل به ولغاية اليوم لا توجد تدفئة للعاملات داخل معامل صالات الإنتاج اضافة الى تسرب مياه الأمطار من أسطح المعمل ما يجبرهن على العمل تحت ظروف جوية قاسية البرودة الامر الذي ينعكس على مستوى الأداء والإنتاجية.

واشرن الى ان المصنع يفتقر للمراقبة من اجل توفير سبل الراحة للعامل من حيث تنوع ما يسمى بوجبة الغذاء التي توزع على العاملات والمكونة من عصير ومرتديلا او سندويشة شاورما او فلافل او علبة لبن او قطعة كيك او غير ذلك وهو ليس على المستوى المطلوب من الجودة ،مقترحات ان يوزع المبلغ المخصص للطعام بشكل نقدي على العامل بدلًا من التحكم بنوعية الأكل وجودتها.

وقال مدير المصنع المهندس احمد ابو زيد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان موضوع التدفئة سيحل قريبا جدا لأننا حريصون على سلامة العاملات وخاصة بالظروف الجوية وبخصوص وجبات الطعام وعد بانه سيتم دراسة المطلب مع الشركة الرئيسية للبحث عن حلول ترضى العاملات اللواتي يقدر عددهن بحوالي 450 عاملة.

من جانبة وعد مدير تفتيش عمل الكرك المهندس عبدالله العرود بتشكيل لجنة لزيارة المصنع والاطلاع على ظروف ومطالب العاملات .

بترا