مصنع اسمنت الحجاز بالمفرق .. تكميلي

2014 06 29
2014 06 29

27 المفرق – صراحة نيوز – استضاف فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة المفرق الدكتور برهم مضاعين منسق عام شركة اسمنت الحجاز التي بدأت باقامة مصنعها في المحافظة  في جلسة حوارية تركزت حول اهمية اقامة المصنع .

وأكد  الدكتور مضاعين أن الشركة وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية ستدعم النقابة سواء بتدريب المهندسين المستجدين أو توفير فرص العمل لاصحاب الخبرة وسيتم تخصيص 5 % من ارباح المصنع لدعم مشاريع النقابة سواء التدريبية أو التنموية .

وقدر  مضاعين طاقته  الانتاجية بنحو مليون طن سنويا يخصص اغلبه للتصدير  لافتا احالة الشركة مخططات المشروع على مكتب هندسي وعلى وشك ابرام عقد مع شركة لتوريد الاسمنت السائب فيما جرى توقيع اتفاقية مع شركة اسمنت محلية لتزويد مصنع الحجاز بمادة  الكلنكر مؤكدا عدم وجود توجه لاستيراد الكلنكر السعودي .

واكد مضاعين بانه لن يكون هناك مشاكل تتعلق بالبيئة والتلوث  بكونه مصنعا  تكميليا  يستخدم الكلنكر الجاهز بدون حاجة لعمليات تعدين أو معالجات حرارية كيماوية وذلك باستخدام تكنولوجيا اوروبية لافت الى انه سيوفر نحو 85 وظيفة ذات اختصاص و40 وظيفة إضافية.

ولفت الى اهمية المصنع لمحافظات  المفرق واربد والزرقاء وعمان وجرش وسيقام على ارض مساحتها 76 دونما في منطقة تبعد عن الحدود السورية بنحو 33 كم وعن الحدود السعودية 135 كم .

شارك في الحوار رئيس فرع النقابة المهندس عبدالله اليماني الذي ثمن مبادرة المصنع بدعم مشاريع النقابة التنموية والتدريبية مؤكدا اهمية عقد هذه اللقاءات لتبادل الخبرات ومعرفة مدى اهمية هذه المشاريع الرائدة التي تقام في محافظة المفرق لتحقيق الفوائد المطلوبة على المنطقة اقتصاديا وتنمويا.