مصير طلبة العلوم المالية والمصرفية في الكرك بعد اغلاقها

2014 01 27
2014 01 27

15 الكرك – صراحة نيوز طالب 29 طالبا من مختلف التخصصات من طلبة جامعة العلوم المالية والمصرفية في الكرك اليوم الاثنين الجهات المختصة بتسهيل التحاقهم بالجامعات الرسمية أو الخاصة لغايات إكمال دراستهم بعد قرار مجلس التعليم العالي باعتبار الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2013 هو الفصل الدراسي النهائي للجامعة .

وقالوا لــ (بترا) ” أنهم ولدى مراجعتهم للجامعات الرسمية أو الخاصة يمنعون من التسجيل بحجة عدم وجود إبلاغ خطي لهذه الجامعات بقبولهم في التخصصات المطلوبة “، وبينوا أن بعضهم لم يتبق لتخرجه سوى ساعات دراسية لا تتجاوز الفصل الدراسي الواحد ولا يعرفون مصيرهم الأكاديمي أو حلا سريعا لمشكلتهم .

وأوضحوا أن مستقبلهم الأكاديمي بات مجهولا في ظل تجاذبات بين الجهات المعنية بقضيتهم جعلتهم في حالة من الضياع بسبب عدم وجود آلية واضحة لالتحاقهم بالجامعات لغاية إتمام متطلبات تخرجهم.

ودعا الطلبة الجهات المختصة إلى التجاوب السريع مع قضيتهم لغايات إنهاء ما تبقى من ساعات دراسية معتمدة، داعين إلى سرعة البت بقضيتهم خاصة وان الجامعات الرسمية والخاصة قريبا سوف تستقبل طلبتها لغايات تسجيل المواد ومتابعة دراستهم.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم المالية والمصرفية الدكتور يزن العطيات ” أن مجلس التعليم العالي اتخذ قرارا نهائيا بإغلاق الجامعة اعتبارا من الفصل الدراسي الأول للعام 2013 /2014 في قراره رقم 165بتاريخ 9/5 /2013 “.

وأضاف العطيات أن القرار تضمن أيضا الموافقة للطلبة الملتحقين بالجامعة الذين لم يكملوا متطلبات التخرج بعد ذلك التاريخ دراسة المواد المتبقية عليهم في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة حسب الأصول على أن يكون تخرجهم من جامعتهم الأصلية.

وأشار إلى أن مجلس التعليم العالي وتنفيذا لهذا القرار ومراعاة لأوضاع هؤلاء الطلبة خاطب مجالس أمناء الجامعات الأردنية الرسمية معاملة هؤلاء الطلبة من حيث رسوم الساعات المعتمدة على البرنامج العادي، لافتا إلى أن الجامعة ستقوم بإجراء مرافق يتمثل بإعداد قائمة بيانات حول أسماء الطلبة وتخصصاتهم والساعات الدراسية المتبقية لكل منهم وتزويد الجامعات الرسمية والخاصة والطلبة بمضمونها لتسهيل التحاقهم بدراستهم.

بترا