مطاردة المطلوبين وإطلاق النار في الأماكن السكنية

2015 06 23
2015 06 23

ghفي تمام الساعة الخامسة إلا بضع دقائق من بعد ظهر يوم الإثنين الموافق 21/6/2015 كانت تجري مطاردة لأحد الأشخاص من قبل مجموعة رجال تابعين لأحد الأجهزة الأمنية في حي السهل شارع عمر بن هارون في منطقة الرونق وقد تخلل هذه المطاردة إطلاق نار وتوجه الشخص المطلوب بإتجاه شارع الملك عبد الله نحو الغرب صوب منطقة البيادر .

ولقد أصيبت إحدى نوافذ منزلي في الطابق الأرضي وأباجور النافذة بإحدى الطلقات الطائشة والحمد لله لم يكن هناك أحد من أفراد عائلتي في تلك الغرفة وتم إصلاح النافذة والأباجور صباح اليوم التالي .

في الأيام الماضية كنا نعمل على تدريب كافة كوادر الأجهزة الأمنية على الرماية الصحيحة ونعلمهم أن الطلقة إذا خرجت لن تعود وأنه لا يجوز الضغط على الزند قبل التأكد من إصابة الهدف وأنه لا يجوز توجيه المسدس إلى أي هدف دون أن يكون رجل الأمن متأكدا 100% بأنه سيعمل على استخدام السلاح . كنا نقضي ساعات طويلة في التدريب على استخدام السلاح والتركيز أكثر على مبادىء أمن استخدام السلاح .

واليوم وقد مررت بهذه التجربة والتي مرت بخير بفضل من الله ورضوانه أرجو من كافة المسؤولين الأمنيين إصدار توجيهاتهم أولا التركيز على مبادىء الرماية الصحيحة ووضع أسس لإستخدام هذه الأسلحة في المناطق المأهولة .

بقلم الدكتور حسين عمر توقه