مطالب أمريكية بإعادة التحقيق في أحداث ’11 سبتمبر’

2013 09 12
2013 09 12
0_7329416

وكالات – في الذكرى الثانية عشرة لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة، بادرت منظمة ‘المهندسون والمعماريون من أجل الحقيقة’، بتحضير عريضة تطالب بإجراء تحقيق جديد لإعادة التفكير بما جرى في ذلك اليوم، مرجحين أن يكون انهيار أحد الأبراج نتيجة ‘مؤامرة داخلية’ تم التحضير لها لأسابيع.

وبادرت منظمة ‘المهندسون والمعماريون من أجل الحقيقة’، المحتضنة لقرابة ألفي مختص، بالتشكيك في الرواية الرسمية لانهيار الأبراج الثلاثة، وخاصة البرج رقم 7، الذي انهار بعد خمس ساعات من انهيار البرجين الأولين، وتم نشر عريضة تطالب بإجراء تحقيق جديد في ‘تايمز سكوير’، وجمع تواقيع أكثر من 7000 شخص إلى الآن.

ويؤكد المهندسون المبادرون أن برج المركز التجاري رقم 7 له هيكل خرساني مسلح ومكون من 47 طابقاً، لم يكن ممكناً انهياره بهذه السهولة.

كما أن مجموعة من الخبراء الهواة وجدوا في الطابق الأرضي ‘جراند زيرو’ من البرج 7 المنهار، آثاراً لمواد متفجرة ما رجح الافتراض بأن تدمير البرج كان نتيجة انفجار، يتحكم به عن بعد، شبيه بما يتم استخدامه عند إزالة مبنى من موقعه.

ويؤكد إعلان الفيديو المصور ‘أن انهيار البرج السابع يبدو نتيجة انفجار تم التحكم به، وهذه التقنية تتطلب أسابيع للتحضير لها، ولا يمكن تنفيذها إلا وفق سيناريو معد سلفاً’.

وليست هذه المحاولة الأولى للتشكيك بالنتائج الرسمية عن التحقيق حول الأحداث، التي أسفرت عن مقتل 2974 شخصاً، في هجوم إرهابي على ابراج مركز التجارة العالمي في نيويورك.

يذكر أن التحقيق الرسمي، الذي دام ثلاث سنوات، توصل إلى أن الانهيار كان نتيجة اندلاع حرائق خرجت عن السيطرة، والتي نشبت عقب انهيار ناطحة السحاب الشمالية، فتقطعت أنابيب الإطفاء، ما حال دون وصول المياه إلى داخل البرج، ودامت الحرائق سبع ساعات، دون إشارة لوجود أي آثار لمواد متفجرة بين حطام المبنى، أما وجود ‘المواد الحرارية’ فجاء تفسيره بكونه أحد مكونات طلاء الجدران المستخدم في المبنى.

ويصادف اليوم الذكرى الأليمة الثانية عشرة عن أحداث 11 سبتمبر، التي أسفرت عن مقتل 2974 شخصاً في هجوم إرهابي على مركز التجارة العالمي في نيويورك.

ونفذ 19 شخصاً على صلة بتنظيم ‘القاعدة’ هجمات باستعمال أربع طائرات مدنية مختطفة، وكانت أول هجمة في حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك، حيث اصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي وبعدها بدقائق، في حوالي الساعة 9:03، اصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبي.

وبعدما يزيد على نصف ساعة، اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى البنتاجون. والطائرة الرابعة كان من المفترض أن تصطدم بهدف رابع، لكنها تحطمت قبل الوصول إليه.وتقام مراسيم التأبين في كل عام في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأهمها في ‘جراند زيرو’ في مدينة نيويورك، حيث تقام تلاوة أسماء جميع الضحايا من قبل ذويهم، تسبقها دقيقة صمت في نفس توقيت اصطدام الطائرة الأولى لتمتد الفعالية لساعات طويلة.