مطالب العاملين في الدستور على طاولة البحث مع نقابة الصحفيين

2014 12 25
2014 12 25

fa4eعمان – صراحة نيوز – بحث مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال لقائه رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور العين تيسير الصمادي ورئيس تحريرها محمد التل و المدير العام الدكتور اسماعيل زغلول عدد من مطالب الزملاء الصحفيين العاملين في الصحيفة التي تتعلق بمكتسباتهم الوظيفية.

وقال نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني ان المجلس يسعى من خلال اتصالاته مع الحكومة للبحث عن حلول لمعالجة المشاكل المالية التي تواجهها الصحف حيث سيقوم المجلس بعقد ورشة عمل يشارك فيها رؤساء تحرير الصحف اليومية للبحث عن سبل مواجهة الازمة التي تواجهها الصحف الورقية والخروج بتوصيات بصيغة تشاركية من اجل العمل مع مجلس النقابة لإيصال هذه التوصيات للحكومة .

وطالب المومني حل المشاكل التي يواجها الزملاء ومراعاة ظروفهم المعيشية وخصوصا فيما يتعلق بتأخير صرف رواتبهم مؤكدا على عدم المساس بأمنهم الوظيفي وحقوقهم ومكتسباتهم لان النقابة تضع مصلحة اعضائها على سلم اولوياتها .

واشار ان النقابة تسعى جاهدة للدفاع عن حقوقهم ومراعاة الهم المعيشي من انتظام الرواتب الشهرية والامان الوظيفي والتصدي لأي محاولات للاستغناء عن الصحفيين مؤكدا اهمية البحث عن وسائل اخرى لتطوير المنتج من خلال السعي لتحسين مواردها واعلاناتها وزيادة انتاجيتها .

واشاد رئيس مجلس ادارة الدستور العين تيسير الصمادي بتعاون النقابة مع الصحيفة من خلال تواصلها وتسهيل مهماتها في بعض القضايا .

واطلع الصمادي ومجلس النقابة على الاجراءات التي تمت والجهود التي بذلت في سبيل النهوض بالشركة لتصويب اوضاعها والمشاكل التي كانت تعاني منها سابقا من اجل تجاوز الصعوبات المالية التي مرت بها .

ودعا الصمادي على مواصلة اللقاءات والتعاون خلال المرحلة المقبلة بهدف المساهمة في حل المشاكل التي تواجهها الصحيفة .

واستعرض الصمادي ابرز ملامح العمل في المرحلة المقبلة والجهود المبذولة والحلول المقترحة والوقت المتوقع للانجاز في سبيل تجاوز تحديات المرحلة المقبلة .

واكد رئيس تحرير صحيفة الدستور الزميل التل على اهمية الدور الذي يقوم به الصحفيين واهمية توفير كافة السبل الكفيلة بمواصلة عطائهم داعيا الى تكاتف الجهود لتحقيق المزيد من العطاء والنجاح لتبقى الدستور صرحا وطنيا شامخا وعند حسن ظن قرائها بها.

واستعرض مدير عام الصحيفة زغلول بعض الصعوبات المالية التي مرت بها الصحيفة واليات عمل الادارة للتخفيف منها مؤكدا حرص الادارة على التعاون مع النقابة فيما يتعلق بالحقوق النقابية المترتبة عليها .

وطالب عدد من اعضاء المجلس عوني الداوود محمد سالم العبادي حازم الخالدي علي فريحات ظاهر الضامن موفق كمال سمر حدادين فايز ابو قاعود على معالجة المشاكل التي تواجه الزملاء بتأخير رواتبهم ودفع التزامات النقابة المترتبة على الصحيفة وعدم المساس بحقوق الزملاء الوظيفية مؤكدين وقوفهم الى جانب الجهود التي تبذلها ادارة الجريدة لتبني مطالبها بإعفاء مدخلات انتاج الصحف الورقية للتخفيف من الاعباء المالية المترتبة عليها جراء الضرائب والرسوم في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الاردن التي ادت الى تراجع سوق الطباعة .

وفي نهاية الاجتماع شكل المجلس لجنة من الزملاء اعضاء النقابة وهم علي فريحات وظاهر الضامن وفخري ابو حمدة للاجتماع مع المدير العام لمتابعة بحث الية تحصيل حقوق النقابة على صحيفة الدستور.

كما بحث عدد من الزملاء اعضاء المجلس وهم عوني الداوود وموفق كمال وعلي فريحات وظاهر الضامن وحازم الخالدي قبيل اللقاء مع عدد من الزملاء في الصحيفة الذين اشاروا الى ابرز المطالب والاقتراحات ليتم نقلها لمجلس الادارة.