مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للرئيس المصري

2013 06 22
2013 06 22
567احتشد الآلاف من أنصار الرئيس المصري في مظاهرات دعما له استباقا لاحتجاجات يعتزم معارضون إقامتها نهاية الشهر الحالي للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وانطلقت المظاهرات تحت شعار “لا للعنف” في مظاهرة لتأييد مرسي والتأكيد على شرعيته والحفاظ على الثورة، على حد تعبير المشاركين، ضد ما أسموه محاولات اسقاطه من قبل التيارات المدنية وحملة “تمرد” التي تحشد لمظاهرات مناهضة في 30 يونيو/حزيران الجاري. من ناحية أخرى، أقام نحو ألفي متظاهر من المعارضين للرئيس المصري منصة أمام وزارة الدفاع بشارع الخليفة المأمون في القاهرة وأخذوا في ترديد هتافات ضد الرئيس مرسي ويطالبوا وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي بالانقلاب عليه.

وكان المئات احتشدوا أمام المنصة واستخدموا الطبول وحرقوا صور مرسى ورفعوا بعض اللافتات منها “الحقنا يا جيش مش عارفين نعيش” وقالوا إنهم سوف يعتصمون أمام وزارة الدفاع. كانت اشتباكات وتراشق بالحجارة اندلعت بين معارضي الرئيس المصري محمد مرسي ومؤيديه في محيط مسجد القائد إبراهيم بمدينة الأسكندرية الساحلية.

وبدأت المناوشات بعدما انطلق المعارضون في مسيرة للتعبير عن معارضتهم لسياسات الرئيس والحشد للخروج يوم 30 يونيو/حزيران المقبل هاتفين ضد حكمه وضد مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

و قطعت الاشتباكات طريق الكورنيش والترام بسبب قذف الحجارة وحالة الكر والفر.

569

568