مظلمة من العقبة أمام رئيس ديوان الخدمة المدنية

2013 12 05
2014 12 14

59صراحة نيوز – تلقى موقع صراحة الاردنية رسالة من مواطنة تسكن مدينة العقبة ضمنتها معاناتها للتعين وفق الاسس المعتمدة لدى ديوان الخدمة المدنية والتي نحيلها بدورنا الى عطوفة رئيس الديوانالدكتور خلف الهميسات …..

تجاوزات في تعيينات ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع السلطة البحرية الاردنية

بدات القصة عندما تم ترشيحي من قبل ديوان الخدمة المدنية بعد 14 سنة من التخرج وكان ترتيبي 1 عن محافظة العقبة واعلى نقاط وتقدمنا الى الامتحان التنافسي بالتخصص وحصلت على اعلى نقاط وبقي ترتيبي 1 على المتنافسين وبعد اجراء المقابلة الشخصية اعلنت السلطة البحرية المقبولين من المرشحين ولم اكن من بين المقبولين على الرغم ان اسس تعيين الموظفين تاخذ على ان اعلى صاحب نقاظ تنافسية صاحب الحق في التعيين وتصريحات عطوفة رئيس الديوان على ان اعلى صاحب نقاط تنافسية له الاحقية في التعيين.

وقمت على اثر ذلك بمراجعة ديوان الخدمة المدنية وقابلت عطوفة رئيس ديوان الخدمة المدنية مشكورا وبالرغم ان الحق واضح لي فقد قام بتشكيل لجنة تحقيق في التعيينات .

عند تشكيل لجنة التحقيق بدات المعاناة مع الديوان بعضهم يقول ان معاملتك غير موجودة وبعضهم يقول ان الذي يحل مشكلتك المراسل لان الكتب الرسمية عندة واصبح للمعاملة للان قرابة الشهر والنصف دون اي اجراء.

والسؤال هنا 1-لماذا تشكل لجنة تحقيق بالرغم ان الحق واضح؟ 2-لماذا الديوان يقبل وثائق من الذين تم اختيارهم غير صحيحة على انها خبرات وهذا ضعف خبرة في مندوب الديوان ومسوؤل شوؤن الموظفين في السلطة البحرية في الكشف عن سلامة المستندات وصحتها 3-لماذا السلطة البحرية تقوم بالاعلان بالصحف المحلية غير صحيحة؟ وما هو الهدف من ذلك

اسم المواطنة ورقم هاتفها لدى ادارة الموقع